“الخوذُ البيضاءُ” تُكثّفُ مشاريعَ البنيةِ التحتيّةِ لديها

قالت منظومةُ “الخوذ البيضاء”، إنَّها كثّفت من مشاريعَ البنية التحتية بمختلف مستوياتها في شمالِ غربي سوريا بعد الزلزال، حيث شملت المشاريعَ تمديدُ شبكاتِ الصرف الصحي وتأهيلِ الطرقاتِ وغيرِها من المشاريع بمختلف مستوياتِها تحقيقاً لرؤية المؤسسةِ لواقع ومستقبل أفضلَ لسوريا والسوريين وتوفيرِ المقوّمات التي تمكّنهم من التعافي سواءٌ من الكوارث أو حربِ روسيا والنظام المستمرّةِ عليهم منذ 12 عاماً.

وبيّنت الخوذُ البيضاء بأنَّ حملاتِ القصف العنيف والممنهج خلال الحربِ الطويلة التي يشنّها نظامُ الأسد وروسيا، أضعفت البنيةَ التحتيّةَ المهمشّة أساساً في سوريا، ومع حملاتِ التهجير القسري للسكان كأحدِ أدوات الحرب، ظهرت مناطقُ ذاتُ كثافةٍ سكانيّة عالية زادت من أعباء البنيةِ التحتيّة كما هو الحال في مناطقَ شمالَ غربي سوريا.

وتكمن أهميةُ المشروع في تقليل مخاطرِ تفشّي الأمراض بشكلٍ كبيرٍ، مع الوصول إلى المياه النظيفة للشرب والطهي والنظافةِ الشخصية، وينعكس ذلك بالحدِّ من انتشار الأمراض مثل الكوليرا واللشمانيا وغيرِها من الأمراض.

وسجّلت الخوذُ البيضاء خلال النصفِ الأول من العام الحالي 2023 تنفيذ 12,348 عمليّةً خدميّةً تهدف لتعزيز صمودِ المجتمع المحلي ضمن 585 تجمّعاً سكانيّاً من المدن والقرى والبلدات و545 مخيّماً في شمال غربي سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى