“الخوذُ البيضاءُ” ينتشلُ جثّةَ طفلٍ خلالَ إزالةِ أنقاضِ مبنى دمّرَه الزلزالُ في حارمَ

أعلنت منظمةُ الدفاعِ المدنيِّ السوري “الخوذُ البيضاء”، اليومَ الخميس 30 آذار، انتشالَ جثّةِ الطفل “محمد القاضي” 3 سنوات، الذي قضى جرّاءَ الزلزال المدمّرِ الذي ضربَ المنطقة قبلَ قرابةِ شهرين.

ووفقَ المنظمةِ، فقد تمّتْ عمليةُ الانتشالِ أثناءَ عملِ فرقِ الدفاع على إزالةِ أنقاضِ بناءٍ في مدينة حارم غربي إدلب مؤلّفٍ من ثلاثةِ طوابقَ انهار في 6 شباط جرّاءَ الزلزالِ الذي ضربَ المنطقة، حيث عثرتْ على الجثّة أثناءَ العمل على إزالة الأنقاضِ وبوجودِ جدِّ الطفلِ الذي استلم الجثّةَ وقام بدفنها.

ولفت الدفاعُ المدني إلى أنَّه انتشل جثامين عائلةِ الطفل المؤلّفةِ من 3 أفراد في ثالثِ أيامِ الزلزال، دون أنْ يتلقّى بلاغاً بمفقودين آخرين، في وقتٍ تواصلُ فرقُ الدفاع المدني السوري عملياتِ إزالةِ الأنقاضِ من المناطقِ التي ضربَها الزلزالُ شمالَ غربِ سوريا.

وفي التاسعِ من شهر آذار الجاري، أعلن الدفاعُ المدنيُّ السوري “الخوذُ البيضاء”، البدءَ بمرحلة إزالةِ الأنقاض على نطاقٍ جغرافي يشمل جميعَ المدنِ والبلدات المنكوبة من الزلزال في شمالِ غربي سوريا، في إطارِ خطّةِ الاستجابة الشاملةِ للزلزال المدمّرِ الذي ضرب المنطقةَ في 6 شباط، والتعافي من آثارِه طويلةُ الأمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى