الداخليةُ التركيةُ تكشفُ آخرَ إحصائياتِ السوريينَ على أراضيها

صرّح إسماعيل تشاتقلي المتحدّث باسم وزارة الداخلية التركية بأنّ عدد السوريين الموجودين في تركيا حاليًا يبلغ 3 ملايين و589 ألفًا و263 شخصاً.

وقال في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، إنّ أكثرَ من 400 ألف سوري عادوا إلى ديارهم في المناطق المحرّرة من الإرهابيين عبْرَ عمليات عسكرية تركية في الشمال السوري.

وأكّد أنّ المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية التركية تواصل دعمَ النازحين السوريين في شمال سزريا، وإنّها تقدّم المعونات للاجئين المقيمين في الداخل التركي.

ونوّه إلى أنّ شهر نيسان الماضي شهد 8 آلاف و163 عملية أمنية بينها 3 عمليات كبيرة و27 متوسطة في الأرياف و252 عمليةً أخرى في المدن داخل البلاد، أسفرت عن تحييد 37 إرهابيًا.
وكشف عن تراجع عددِ الإرهابيين داخل البلاد لأوّل مرّةٍ إلى ما دون 500 إرهابي، موضّحاً الى أنّ أعداد الإرهابيين داخل البلاد انخفض إلى 492 عنصرًا.

وأضاف أنّ 13 شخصاً فقط انضمّوا لصفوف قوات قسد منذ بداية العام الحالي، مسجّلاً أقلّ نسبة.

اما عن كورونا فقد لفت تشاتقلي أنّه تمّ إلقاء القبض على 496 شخصًا من أصل ألف و58 من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتعمّدون نشرَ منشورات استفزازية حول كورونا.

وأنّ مجموعات الدعم الاجتماعي تلقّت طلبات مساعدة من 4 ملايين و934 ألفًا و927 شخصًا منذ 22 آذار الفائت، منوّهاً إلى أنّها استجابت لـ 4 ملايين و541 ألفًا و829 منها.

موضّحاً الى أنّ السلطات اتخذت إجراءات قضائية وإدارية بحق 27 ألفًا و524 شخصًا انتهكوا حظرَ التجوّل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى