الدفاعُ التركيةُ: ارتقاءُ 5 شهداءَ وعددٍ من الجرحى جرّاءَ انفجارِ سيارةٍ مفخّخةٍ في بلدةِ تلِّ حلفٍ شرقي سوريا

اعلنت وزارة الدفاع التركية استشهاد 5 مدنيين وجرح 12 آخرين اليوم الثلاثاء 23 حزيران، جرّاء انفجار سيارة مفخّخة في بلدة تل حلف جنوب مدينة رأس العين شرقي سوريا.

ويأتي هذا التفجير ضمن سلسلة تفجيرات شهدتها المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني والجيش التركي مؤخّراَ.

وقال ناشطون في مدينة الحسكة، إنّ سيارة مفخّخة انفجرت اليوم، بالقرب من دوّار بلدة تل حلف بريف مدينة رأس العين شمالي الحسكة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأضافوا أنّ الحالات الطفيفة نقلت إلى مشفى رأس العين، في حين أسعفت الإصابات الخطيرة إلى داخل الأراضي التركية لتلقّي العلاج هناك.

وأكّد أنّ عناصر من الجيش التركي والجيش الوطني السوري فرضوا طوقاً أمنياً على بلدة تل حلف للبحث عن دلائل حول الجهة الفاعلة.

وقبل أسبوعين أصيب عشرة مدنيين بانفجار سيارة مفخّخة في ريف منطقة رأس العين شمالي الحسكة، في حين أعلنت وزارة الدفاع التركية، إصابة 8 مدنيين في حصيلة أولية جرّاء التفجير، متّهمة حزبي pkk/ypg الارهابيين بالوقوف وراء التفجيرات.

وشهدت منطقة رأس العين خلال الأشهر الماضية عدداً من التفجيرات المشابهة، أسفرت عن سقوط شهداء وإصابات في صفوف المدنيين.

وتصاعدت عمليات التفجير بآليات مفخّخة في منطقة رأس العين وريفها، عقب سيطرة الجيش الوطني السوري بمشاركة الجيش التركي وطردِ ميليشيات “قسد” الانفصالية.

وكان “الجيش الوطني السوري” أعلن، في 23 من تشرين الأول 2019، السيطرة الكاملة على مدينة رأس العين في إطار عملية “نبع السلام” التي أطلقها تركيا والجيش الوطني السوري شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى