الدفاعُ التركيّةُ: تعلنُ تحييدَ عناصرَ إرهابيةٍ شمالَ سوريا

أعلنت وزارةُ الدفاعِ التركيّةُ اليوم الأحد 24 تشرين الأول عن تحييد إرهابيين من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” حاولوا شنَّ هجوم على منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وبحسب وزارة الدفاع عبرَ حسابها في موقع تويتر فإنَّ القوات المسلحة التركية لن تسمحَ لمنظمة PKK / YPG الإرهابية بزعزعة أجواء السلام والأمن في منطقة نبع السلام.

وأوضحت أنَّ القوات التركية اتّخذت كلَّ الاحتياطات في المنطقة ومنعتْ محاولةَ هجومٍ أخرى وقامت بتحييد 5 إرهابيين من حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب.

جاء ذلك مع دفعِ الجيش التركي، مؤخّراً بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محاور منطقة عمليات نبع السلام شمالَ شرقي سوريا، حيث دخل رتلٌ ضمَّ آليات وعربات مدرّعة عبرَ نقطة عباطي، شرقَ مدينة تلّ أبيض بريف الرقة، لتعزيز نقاط الجيش التركي في المنطقة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات ” ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية في مناطق “غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام” شمالَ سوريا، الأمرُ الذي يتكرّر مع محاولات التسلّل المستمرّة من قِبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفّذ عمليات مماثلة بشكلٍ شبه يومي، بالمقابل سبق أنْ تصاعدت عملياتُ التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عمومَ مناطق الشمال السوري المحرّر، ويرجّح وقوفُ عناصر الميليشيات الانفصالية خلفَ معظمِها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى