الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ يُحصي جرائمَ روسيا منذُ تدخُّلِها العسكري في سوريا

أصدرت مؤسسةُ الدفاعِ المدني السوري “الخوذِ البيضاء”، أمس الثلاثاء 27 من أيلول, بياناً أحصتْ من خلاله عددَ الضحايا المدنيين منذ بداية التدخّلِ الروسي إلى جانب قوات الأسد في سوريا حتى الآن.

وقالت المؤسسةُ في بيانها، إنَّ آلاف القتلى والجرحى من المدنيين والمستجيبين الأوائل، خلّفَهم الإرهاب الروسي في سبعِ سنوات، دون أيِّ تحرّكٍ دولي لجرائم الحرب والجرائم ضدَّ الإنسانية التي ترتكبها روسيا بحقِّ السوريين.

وأوضحت المؤسسة أنَّ عددَ الضحايا المدنيين الذين استجابت لهم فرقُ الخوذ البيضاء على يد القوات الروسية منذ تدخّلِها إلى جانب نظام الأسد في سوريا بلغ 4056 شهيداً بينهم 1165 طفلاً، و753 امرأةً، و36 متطوعاً بالدفاع المدني السوري.

وبيّنت المؤسسة أنَّ عددَ الجرحى المدنيين خلال سبعِ سنوات على التدخّلِ الروسي ضدَّ المدنيين في سوريا بلغ 8348 جريحاً استجابت لهم فرقُ المؤسسة، بينهم 2141 طفلاً، و1707 نساء، و163 متطوّعاً في الخوذ البيضاء.

وأشارت المؤسسة إلى أنَّ عددَ المجازر التي ارتكبتها القواتُ الروسية في سوريا منذ تاريخ تدخّلِها بلغت 264 مجزرةً، قُتِل خلال تلك المجازر 20775 مدنيّاً، بينهم 873 طفلاً، و552 امرأةً.

يُذكر أنَّ القوات الروسية تدخّلت في الحرب ضدَّ السوريين الذين خرجوا على نظام بشار الأسد بشكلٍ مباشرٍ قبل سبع سنوات وساهمت بقصفِ منازلِ المدنيين ومراكزِ تجمّعاتهم وقصفت المنشأتِ الخدمية والصحية ودمّرت البنى التحتية عبرَ سلاحِها البريّ والجويّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى