الدفاعُ المدنيُّ يكشفُ عن الحالةِ الصحيّةِ للطفلِ “عسكر دياب”

كشفَ “الدفاعُ المدنيُّ السوري” عن الحالة الصحيّة للطفل عسكر دياب بعد ساعاتٍ على إنقاذه من البئر الذي ظلَّ عالقًا فيه لعدّةِ ساعاتٍ بريف إدلب.

وأفاد الدفاع المدني أمس الاثنين بأنَّ الطفلَ لا يزال في غرفة العنايةِ المركّزةِ يعاني من الإصابة بنزفٍ في الدماغ وتكتّم في الرئة، بحسب الطبيبِ المشرفِ على حالته في مستشفى إدلب الجراحي التخصصي بمدينة إدلب.

وكانت فرقُ الدفاع المدني قد أسعفت الطفلَ عسكر (7 سنوات) عقبَ إنقاذِه من البئر إلى مستشفى الرحمةِ في مدينة دركوش بريف إدلب، حيث قُدِّمت له الإسعافاتُ الأوليّةُ، ثمَّ نُقل الأحد، إلى مستشفى إدلب الجراحي التخصّصي.

وقال الطبيب المختصُ بالجراحة العامة في مستشفى الرحمة مالكُ برد، “بعد إجراء المسحِ الأولي للطفل والتأكّدِ من استقرار علاماته الحيوية، تمَّ إجراءُ مسحٍ طبقي محوري للدماغ والصدر والبطن، حيث تبيّن وجودُ عدّةِ كسورٍ على مستوى الجمجمة، إضافةّ إلى نزيف في الغشاء الخارجي للدماغ، وكسرِ متبدّلٍ في ساقه اليمنى”.

وأضاف الطبيب أنَّه “بعد إدخالِ الطفل إلى غرفة العمليات، أُجريت له عمليةٌ لتثبيت الكسرِ إلى جانب تضميدٍ كامل للجروح، ومن ثم نُقِل إلى وحدة العناية المشدّدة للمراقبة، حيث تتوقّف حالتُه على مدى تطوّر النزيف الدماغي”.

وكان الطفلُ عسكر دياب قد سقط مساءَ السبت في بئرٍ ارتوازية قيدَ التجهيز، حيث علِقَ في فتحة البئر على عمق 5 أمتار في قرية تل أعور جنوبَ غربي إدلب.

وبعد 4 ساعاتٍ من العمل المتواصل تمكّنَ الدفاعُ المدني من إخراج الطفلِ من البئر وكان فاقدًا للوعي، مع وجودِ أعراض صحيّةٍ متمثّلةٍ بنقص الأكسجة بسبب بقائه لفترة طويلةٍ داخل البئر، إضافةً إلى جروح ورضوضٍ في الوجه والكتفين والساقين وضغطٍ على الصدر جرّاءَ السقوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى