الدفاعُ المدنيُّ يوثّقُ عشراتِ الهجماتِ بالطائراتِ الانتحاريّةِ شمالَ غربِ سوريا

وثّق الدفاعُ المدني السوري (الخوذُ البيضاء)، تعرّضَ منطقةِ شمال غربي سوريا لعشرات الهجمات بالطائرات المسيّرة الملغّمةِ، خلال الثلثِ الأول من العام الحالي، ما أدّى إلى مقتل وجرحِ العديد من المدنيين.

ومنذ بدايةِ العام الحالي وحتى 30 نيسان الماضي، استجاب الدفاعُ المدني لـ41 هجوماً بطائرات ملغّمة استهدفت بيئاتٍ مدنيّةً في منطقة شمال غربي سوريا.

وتنطلق هذه الهجماتُ من المناطق الواقعة تحت سيطرة النظامِ السوري، وتستهدف بشكل رئيسي القرى القريبة من الخطوط الأمامية في أرياف حماة وإدلب وحلب.

وبشكلٍ متزايدٍ ترتفع وتيرةُ هذه الهجماتِ وتصل لمسافات أكبرَ، حيث وثّقَ الدفاعُ المدني وصولَ هذه الهجمات في إحدى الحالات إلى مسافة 9 كيلومترات من الخطوط الأمامية.ويؤكّد الدفاعُ المدنيُّ في تقرير مطوّلٍ أنَّ نصفَ الهجمات التي رصدها استهدفت سياراتٍ مدنيّة أو درّاجاتٍ ناريّة، موضّحاً أنَّ الهجمات التي استجابت لها فرقه أدّت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 18 آخرين، من بينهم امرأةٌ وأربعةُ أطفالٍ.

وأوضح التقرير أنَّ فرقَ الدفاع المدني استجابت لعشر هجماتٍ في شباط، وارتفع العددُ إلى 17 هجوماً في آذار، بينما وثّقت 13 هجوماً في نيسان.

كما رصدت في العديد من الهجمات استخدامَ طائراتٍ مسيّرةٍ متعدّدةٍ في هجوم واحد، حيث يصل الأمرُ إلى استخدام ستِّ طائراتٍ مسيّرةٍ انتحاريّة في هجوم واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى