الدفاعُ المدنيّ : 19 جريحاً في حوادثِ سيرٍ مُتفرّقةٍ شمالَ غربي سوريا

أعلن الدفاعُ المدني السوري عن توثيق إصابةِ 19 مدنيّاً بينهم 7 أطفالٍ و4 نساء، في 9 حوادثٍ سيرٍ بمناطق شمالِ غربي سوريا.

وبحسب الدفاع المدني فقد استجابتْ فرقُ الإسعاف لحادثي سيرٍ الأول في بلدة إبلين جنوبي إدلب تسبّبا بإصابة 6 مدنيين بينهم طفلانِ وامرأتان، والآخر في بلدة بسنقول بسهل الغابِ أدّى لإصابة 3 شبّانٍ.

فيما استجاب الدفاعُ المدني لحادث سيرٍ في بلدة عزمارين غربي إدلبَ أدّى لإصابة رجلٍ، إضافةٍ إلى وقوع حادثٍ في بلدة ترحين شرقي حلبَ أسفرَ عن إصابة طفلين.

وكان الحادثُ الأخير في قرية قبّة الشيح بريف حلبَ أدّى لإصابة امرأة، كما انحرفتْ سيارةٌ عن مسارها على الطريق العام في بلدة باتبو أدّت لإصابة 6 مدنيين من عائلةٍ واحدة.

كما وثّق فريقُ الدفاع حادثَ سيارةٍ أخرى انحرفت عن مسارِها في بلدة حير جاموس شمالي إدلبَ، وخرجت سيارةُ عن مسارها في بلدة الغزاوية دون وقوعِ إصاباتٍ.

وقامت فرقُ الدفاع المدني العاملة شمالَ سورية بإسعاف المُصابين، وأمّنت أماكنَ الحوادث، وقدّمت المساعدةَ لهم.

وتُوفيت طفلةٌ وأُصيب شقيقُها وطفلٌ آخر، إثرَ حادث سيرٍ وقعَ يوم الأربعاء بالقرب من مخيّمات “سجنة” بمنطقة أطمة بريف إدلبَ الشمالي.

وطالب الفريقُ السائقين، بالالتزام بقواعدِ المرور وتخفيفِ السرعة لتفادي الحوادثِ والحفاظِ على مسافة أمانٍ حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنّب السلوكيات الخاطئة التي تشتّتُ التركيزَ أثناء القيادةِ مثل استخدامِ الهاتف المحمول.

كما أكّد على ضرورة عدمِ السماح للأطفال بقيادة الدرّاجاتِ النارية أو السيارات؛ لأنَّها من أكثرِ أسبابِ الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى