الرئاسةُ التركيّةُ: أردوغان وبوتين بحثَا سبلَ إنهاءِ الصراعِ السوري

بحث الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء سبُلَ إنهاءِ الصراعِ في سوريا، والحربِ في غزّة.

وقالت الرئاسة التركية في بيانٍ إنَّ اللقاءَ ركّزَ على العلاقات التركية الروسية وتطوّرات الحرب الأوكرانية الروسية، بالإضافة إلى الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، والأوضاعِ في سوريا، ومكافحةِ الإرهاب. 

وشدّد الرئيسُ التركي خلال اللقاء على عزمِ بلاده عدمَ السماح بإقامة دولةٍ إرهابيّةٍ خارج حدودِها المباشرة، لافتاً إلى أهمية اتّخاذِ خطواتٍ ملموسة لإنهاء حالةِ عدمِ الاستقرار التي تخلق أرضاً خصبةً للتنظيمات الإرهابية وخاصةً الحربَ في سوريا.

ولفت إلى أنَّ تركيا مستعدّةٌ للتعاون من أجل التوصّلِ إلى حلٍّ في سوريا.

كما أكّد أردوغان أنَّ “حربَ إسرائيل على الأراضي الفلسطينية وتهديداتِها ضدَّ لبنان تستهدف السلامَ والاستقرارَ الإقليمي والدولي”.

وأوضح أنَّ انتشارَ الصراعات سيلحقُ أكبرَ الضررِ بدول المنطقة، وأنَّ على المجتمع الدولي أنْ يركّزَ الآن على إيقاف إسرائيل.

وأشار إلى أنَّ تركيا ستواصل بذلَ الجهود لإحلال السلام في المنطقة وفي العالم، وأنَّه “يمكن لتركيا أنْ تهيّئ أرضيةً للاتفاق على إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا بدايةً بوقفِ إطلاقِ النارِ ثم بالسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى