الرئيسُ التركيُّ : الأمنُ التركيُّ يعلم متى يتّخذُ خطواتِه ولا ننتظر اذناً من أحدٍ أو أمريكا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنَّ عملية “المخلب – السيف” لا يمكن أنْ تقتصرَ على الضربات الجوية، مشيراً إلى أنَّ روسيا لم تلتزم باتفاقية سوتشي الموقّعة في 2019.

كما قال الرئيس التركي، إنَّ روسيا لم تفِ بوعودها في “تطهير” المنطقةِ من قوات سوريا الديمقراطية وفقَ اتفاقِ سوتشي وتابع “لسوءِ الحظِّ لم يفوا بوعودهم على الرغم من إخبارنا لهم بأنّنا لن نقفَ مكتوفي الأيدي، وبأنَّنا سنتّخذُ خطواتٍ ضدَّ الإرهابيين هناك إذا لم يتمكّنوا من فعلِ ذلك بأنفسهم”.

كما تحدّث “أردوغان” إلى أنَّ القوات التركية استهدافت 12 هدفاً تابعاً لميليشيات “قسدٍ” المتمركزين في مدينة عين العرب / كوباني شمالي سوريا.

وأضاف: أنَّه “لم نتكلم عبثًا عندما قلنا إنَّنا سنأتي على حين غرّة، واتّخذنا هذه الخطوة عندما حان الوقتُ المخطّطُ والمنتظرُ”.

وتابع: “من غير الواردِ أنْ تقتصرَ العمليات على الضرباتِ الجويّة وسنتّخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البريّة التي يجب أنْ تنضمَّ للعملية”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنَّ أنقرة لم تُجرِ أيَّ مباحثاتٍ مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الرئيس الأميركي جو بايدن بخصوص العملية، مؤكّداً على أنَّ “جهاز الأمن التركي يقرّرُ ويتّخذُ خطواته، ولا ننتظر الإذن من أحدٍ وعلى الولايات المتحدة أنْ تعرفَنا جيّداً بعد الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى