الرئيسُ التركيُّ: اننا ننهي الإرهابَ في مهدِهِ شمالَ سوريا

قال الرئيس التركي، إنَّ تركيا “مستمرّةٌ في حربها ضدَّ الإرهاب وتدميرِ منابعه”، و عليه سيتمُّ اتّخاذُ عدّةِ خطوات لازمة سواءٌ في إدلب أو عين العرب شمالي سوريا.

حيث أوضح الرئيسُ التركي، رجب طيب أردوغان، أنَّ ” تركيا تغلّبت على كلِّ العقبات لمحاربة الإرهاب في مهدِه، فإنّنا ننهيه في الشمال السوري وليس بجلبه إلى الداخل، هذا هو كفاحُنا”.

وأردف: “مهما كانت الإجراءاتُ اللازمة في إدلب، أو في عين العرب، وفي جميع تلك المناطق، فإنَّنا نتّخذُها في كلِّ وقتٍ، واتّخذناها في الماضي، وسنتّخذها من الآن فصاعداً، أخبروا هؤلاء الإرهابيين، أنَّ تركيا لم تعدْ مكاناً خصباً لهم”،وفقاً لما نقله موقعُ آرام ميديا

وكان الرئيس قد أعلن بأنَّ بلادَه ستكمل حتماً الشريطَ الأمني الذي تقوم بإنشائه على حدودها الجنوبية مع سوريا بعمقِ 30 كم.

وأشار إلى أنَّ “الهجمات التي تشنّها ميليشياتُ PKK-PYD والجهات المتحكّمةُ به ضدَّ القوات التركية والمدنيين الأبرياء، لن تتمكّنَ من ثني تركيا عن تحقيق هذا الهدف”.

موضّحاً أنَّ ميليشيات قسد ترعاها جهاتٌ خارج الحدود”، تستهدف تركيا في كلِّ فرصةٍ ويُقتَل مواطنوها من دون تمييز بين الأطفال والنساء.

وشدّد على أنَ عدمَ معاقبة “التنظيمات الإرهابية” على عشرات آلاف الأرواح التي أزهقتها والخسائرِ الاقتصادية والاجتماعية التي تسبّبت بها منذ 40 عاماً، شجّعها للظهور من جديد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى