الرئيسُ الروحي للطائفةِ الدرزيّةِ في فلسطينَ يعلنُ دعمَه للاحتجاجاتِ في السويداءِ

أعلنَ الرئيس الروحي للطائفة الدرزيّة في فلسطينَ “موفقُ طريف”، دعمَه الاحتجاجات في محافظة السويداء جنوبي سوريا، ودعا إلى توحيد الصفِ بين مشايخ العقل والقيادات الشعبية في المحافظة. 

وأكَّد الشيخ طريف في بيان اليوم الخميسَ على أنَّ مطالبَ المحتجّين في السويداء هي مطالب حقٍّ من شأنها حفظُ كرامة أهل المحافظة، لافتاً إلى أنًّ ما يطالبونه هو حقٌّ أساسي وطبيعي في العيش الكريم والطبيعي في التواجد في جبل العرب.

وأشار إلى أنَّ الموحدين الدروز هم الذين قاموا بوضع اللبنة الأولى في الدولة السورية قبلَ نحو قرنٍ من الزمن، وأنَّه لا أحدٌ بوسعه المزاودةَ على ما قدّموه من تضحيات على مدار عقودٍ، وخاصةً صمودَهم في أراضيهم وتمسّكَهم ببلادهم خلالَ سنوات.

وشدّدَ طريف على أنَّ صمودَ أهالي السويداء يحتّم وحدةَ الصف بين مشايخ العقل والقيادات الشعبية والسياسية في الجبل.

ولفتَ الشيخ طريف إلى أنَّه يعمل على إجراء سلسلةِ اتصالات دولية مع جهات عاملةٍ في سوريا، لمنع قمعِ النضال الشعبي السلمي لأهالي الجبل، وأشار إلى أنَّه أجرى اتصالات عدّة مع القيادات الدّرزيّة في الجبل وحثَّهم على العمل المشترك والوحدة.

ويواصل الأهالي في السويداء احتجاجَهم لليوم الخامس على التوالي، والذي يتمثّل بقطعٍ للطرقات وإغلاقِ المؤسسات التابعةِ لنظام الأسد، وتنظيمِ وقفاتٍ احتجاجية ومظاهراتِ تطالب برحيل رأس النظام وخروجِ الميليشيات الإيرانية والقواتِ الأجنبية من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى