السعوديةُ تحبطُ عمليّةَ تهريبِ شحنةِ مُخدّراتٍ جديدةٍ

أعلنت السلطات السعودية إحباط محاولةِ تهريب أكثرَ من أربعة ملايينَ من حبوب “الكبتاجون” المخدّرة، مخبّأةً في إرسالية واردة إلى المملكة.

وذكرت وكالة الأنباءِ السعوية “واس” أمس الجمعة 28 نيسان، أنَّ أربعة ملايينَ و152 ألفَ حبّةِ “كبتاجون” جرى ضبطُها، بعد وصولها من خلال منفذِ البطحاء، الحدودي مع الإمارات.

وجاءت الحبوب المخدِّرةُ مخبأةً في تجويفات أفران تستخدم للتحميص، محمولةً على إحدى الشاحنات، وفقاً للوكالة.

وأوضحت أنَّ المديرية العامة لمكافحة المخدّرات قبضت على مستقبلي الشحنةِ، وهم ثلاثةُ أشخاص (لم تُذكر جنسياتهم).

وتأتي هذه العملية بعدَ ثلاثة أيام فقط من إحباط المملكةِ إدخالَ 12 مليونًا و729 ألفَ قرصٍ من مادة “الإمفيتامين” المخدّرة، كانت مخبّأةً في شحنة فاكهةِ الرمان وضُبطت في ميناء جدّة، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وتتعرّض السعودية ودولُ الخليج العربي إجمالًا لمحاولات تهريبٍ متكرّرة من هذا النوع، وبكمياتٍ كبيرة، سواءً عبرَ المنافذ الحدودية البرية أو البحرية.

في 13 من نيسان، ضبطت السعوديةُ شحنةً من الحبوب المخدّرة، وعددُها أكثرُ من 3.6 مليونَ حبّةٍ من مادة الإمفيتامين المخدّر، مخبأةٍ في شحنة بطاطا، وجرى القبضُ على مستقبليها في الرياض، وهم ثلاثةٌ مقيمون ووافدان بتأشيرة زيارةٍ، وِفق “واس”.

وفي 2 من آذار الماضي، ضبطت السلطاتُ 4.9 مليونَ حبّةٍ من مادة الإمفيتامين، مخبّأةٍ في شحنة “كابلات”، كان مقررًا أنْ يستقبلَها مخالف لأمن الحدود من الجنسية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى