السعوديةُ تعلنُ إحباطَ محاولةٍ لتهريبِ شحنةِ مخدّراتٍ قادمةً من الأردنِ

أعلنت السلطاتُ السعودية إحباطَ محاولةِ تهريب 143000 حبّةِ كبتاجون كانت مخبّأةً في أرضية شاحنة قادمةٍ عبرَ منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن، اليومَ الجمعة 25 آب.

وقالت هيئةُ الضريبة والزكاة السعودية، إنَّه عندَ إجراءِ عملية الكشف والمعاينةِ لإحدى الشاحنات القادمة عبرَ منفذ الحديثة، عُثِر على تلك الكمية من حبوب “الكبتاغون” مُخبّأةً في أسفل أرضية الشاحنة.

وأكّدت الهيئة أنَّها ماضيةٌ في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وأنَّها تقفُ بالمرصاد أمامَ محاولات أربابِ التهريب بالتنسيق والتعاون المستمرِّ مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدّرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايتِه من هذه الآفات.

وتعلن السعوديةُ بانتظام عن ضبطِ كميّاتٍ كبيرةٍ من حبوب “الكبتاغون” التي تأتي بشكلٍ أساسي من سوريا ولبنان عبرَ الأردن، مخبّأةً داخلَ شحنات الفواكه والخضار وغيرها، وكانت أعلنت إحباطَ محاولةِ تهريب (6,072,291) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدّر مخبّأةً في شحنة حلوى وموالح ومكسّرات، والقبضَ على شخصٍ مقيمٍ وآخرَ وافدٍ بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية.

وسبق أنْ أحبطتْ تهريبَ 130,635 حبّةَ كبتاغون مخدِّر في منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن، مخبأةً داخلَ أقراص الشنكليش في إحدى المركبات التي تمّت معاينتًها في المنفذ، وأكّدت أنّها تمكّنت من القبض على شخصين متورّطين في العملية، دونَ تحديدِ هويتهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى