“السفارةُ الأمريكيّةُ في سوريا” تعلّقُ على ما يجري في السويداءِ

عبرّتْ “السفارة الأمريكية في سوريا” عن قلقِها إزاءَ التقارير حول استخدامِ النظام للقوة في السويداء، معبّرةً عن دعمِها حقَّ الشعب السوري في التظاهر بسلام من أجل الكرامة والحرية والأمان والعدالة، موضّحةً أنَّ الحلَّ السياسي وفقًا للقرار الأممي رقم 2254 هو الحلُّ الوحيدُ الممكنُ لهذا النزاع.

وكانت أفادت مصادرُ إعلاميّة في محافظة السويداء جنوبي سوريا، يومَ الأربعاء 13 أيلول بأنَّ عناصرَ من نظام الأسد أطلقوا الرصاصَ الحيَّ من داخل قيادةِ فرع حزب البعث، لتفريق مجموعةٍ من المحتجّين كانوا يحاولون إعادةَ إغلاقِ مبنى الفرع في المحافظة ما أسفرَ عن سقوط جرحى بين المتظاهرين.

وأكّد ناشطون في شبكة “الراصد” المحليّةِ أنَّ مستشفى شهبا العام استقبل عدداً من المصابين والجرحى برصاص عناصرِ نظامِ الأسد، بينهم جريحٌ بطلقٍ ناري بساعد الكتفِ الأيمن، اخترقت سيارتَه أثناءَ مروره من أمام فرع الحزب لحظةَ إطلاقِ النار من الفرع على المحتجّين السلميين.

ولفتت إلى أنَّ مجموعةً كبيرةً من المتظاهرين على رأسهم رجالُ دينٍ توجّهوا قبلَ ساعاتٍ قليلةٍ إلى مبنى فرع الحزب بعد ورودِ معلوماتٍ عن دخول الموظّفين إليه، وأكّدت مصادرُ إعلاميّة محليّة أنَّ حرسَ الفرع قاموا بإطلاق النار لتفريق المحتجّين عمداً ما دفعَ المتظاهرين للتوجّه إلى دارة قنوات للقاء الشيخ حكمت الهجري واتخاذِ الإجراء المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى