السلطاتُ الأردنيّةُ تضبطُ شحنةَ مخدّراتٍ قادمةٍ من سوريا

أعلنت السلطاتُ الأردنيّةُ اليوم الأربعاء 15 أيلول، ضبطَ شحنةِ مخدراتٍ قادمةٍ من مناطق سيطرة النظام على الشريط الفاصل في المنطقة الجنوبية.

ونقلاً عن قناة المملكة الأردنية، تمكّن عناصرُ المنطقة الشرقية في قوات حرس الحدود من ضبط شحنة مخدّرات قادمة من مناطق سيطرة النظام في سوريا.

ونقلت المصادرُ عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنيّة تمَّ تطبيق قواعد الاشتباك مع عناصر المجموعة التي فرّت إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تمَّ العثور على كميات كبيرة من المواد المخدّرة.

وأصيب الأحد الماضي من الشهر الجاري، أحدُ الأشخاص من شبكة تهريب مخدّرات من مناطق سيطرة النظام في المنطقة الجنوبية بجروح برصاص عناصر دوريات حرس الحدود الأردنية أثناء محاولة تهريبِ شحنة مخدّرات.

ونقلت وسائلُ إعلام أردنيّة بيانَ القوات المسلّحة تمكّن عناصر المنطقة الشرقية بالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدّرات، من إحباط شحنة مخدّرات قادمة من مناطق النظام، تخلّلها اندلاع اشتباكات أسفرت عن إصابة أحدِ المهربين بجروح وفرارِ البقية إلى داخل العمق السوري.

واعتبر مدير إدارة مكافحة المخدّرات في المملكة العقيد حسان القضاة في تصريح بداية أيلول الجاري، أنَّ الأردن تحوَّل إلى بلد عبور للمخدّرات وهناك تزايد في ظاهرة انتشار المواد المخدّرة على أرض المملكة.

مبيّناً تمَّ ضبطُ ١٢٨١٥ قضية مخدّرات من بداية العام واعتقال ١٩ ألف شخصٍ من المشاركين بعملية ترويجها، وحسب مصادر الإعلام الأردنية من ٤٠ إلى ٥٠ بالمئة بلغت نسبةُ العودة لتعاطي المخدّرات.

ولم تستثنِ تجارة المخدّرات وتهريبها من معاقل النظام معبرَ جابر نصيب الحدودي، التي تمَّ ضبطُ أكثرَ من شحنة مخدّرات ضمن قوافل التجارة بخاصة في شاحنات الخضار والفواكه في طريقها إلى الداخل الأردني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى