السوريون يدفعونَ أسعاراً مختلفةً لربطةِ الخبزِ السوري في إدلبَ وإعزازَ وتركيا (صور)

حدّدت “حكومة الإنقاذ” العاملة في إدلب سعر كيلو الخبز بـ 0.39 دولار أمريكي، وذلك بعد تدهورِ الليرة السورية ووصولها إلى مستويات قياسية.

وقالت الحكومة في بيانٍ لها يوم أمس الاثنين إنّها ستحدّد سعر الربطة الواحدة ووزنها وعدد أرغفتها بالليرة السورية وفق نشرة تصدر عنها بناء على تغيّرات في سعر صرف الدولار الأمريكي.

وكان قد قرّر المجلس المحلي لمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي يوم الأحد الفائت تحديد سعر ربطة الخبز والتعامل في عملية بيعه بالليرة التركية.

حيث قال المجلس المحلي على صفحته في فيسبوك: “إنّه في إطار توحيد سعر مادة الخبز واستجابة لمطالب المواطنين، اجتمع مجلس إعزاز بمجالس بلدات مارع وصوران وأخترين والراعي، وذلك بالتعاون مع هيئة إدارة الكوارث التركية (أفاد)، واتفقوا على توحيد سعر ربطة الخبز ووزنها”.

وذكر المجلس المحلي أنّه “تمّ تحديد سعر ربطة الخبز بوزن 800 غرام بـ 1 ليرة تركيّة”، مضيفاً أنّ “هذا السعر سيُطبّق بعد بدءِ عمل (أفاد) بدعم الفرن الآلي في مدينة إعزاز بمادة الطحين”.

أما داخل الأراضي التركية فقد وصل سعر ربطة الخبز السوري في المحلات والبقاليات إلى 3 ليرات تركية، وذلك بعد أنْ كانت تباع الثلاثة بـ 5 ليرات أو بـ 6 ليرات حسب حجمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى