“الصحةُ العالميّةُ” تكملُ أوّلَ مهمّةٍ لها في إدلبَ هذا العامَ

أعلنت منظمةُ الصحة العالمية أمس الأربعاء، اكتمالَ أوّلَ مهمّة لها عبرَ الحدود هذا العام لتقييم دعمِ الصحة النفسية ومخزونِ الإمدادات الطبيّة في أربعة مرافقَ صحية في إدلب، شمالَ غربي سوريا.

وأوضح المتحدّثُ باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، أنَّ التخطيطَ جارٍ لإرسال مزيدٍ من المهمّات في الأيام المقبلةِ، وِفقَ موقع أخبارِ الأمم المتحدة.

وأضاف أنَّ هذا يأتي في الوقتِ الذي تقوم فيه الأممُ المتحدة وشركاؤها بدعمِ المرافقِ الصحية، وتوزيعِ الأدوات الصحية، وتقديمِ المساعدة الشتويّة في مخيّمات النازحين والمجتمعات، من بين مساعداتٍ أخرى.

ونبّه إلى أنَّ نقصَ التمويل يرهق العمليةَ الإنسانيّة، مضيفاً، “نحن نشهد بالفعل عواقبَ هذا النقصِ في العام الجديد”.

وأوضح أنَّ أحدَ شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أبلغ عن تعليق الدعمِ لثلاث محطّات مياه في إدلب تخدم 250 ألفَ رجلٍ وامرأةٍ وطفلٍ، بسبب نقصِ التمويل، مبيّناً أنَّ هذا يعني أنَّ السكانَ يعتمدون على نقلِ المياه بالشاحنات المكلّفةِ منذ بداية العام.

كما أفاد المتحدّثُ باسم الأمم المتحدة بأنَّ الزملاءَ في المجال الإنساني ما زالوا يشعرون بالقلق إزاءَ تأثيرِ الأعمال العدائية في شمال غربي البلاد.

موضّحاً أنَّه منذ 5 تشرين الأول الماضي، قُتِل أكثرُ من 100 شخصٍ بسبب تصاعدِ الأعمال العدائية، وأصيب قرابة 440 آخرين، وفقاً لمسؤولي الصحة المحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى