الطائراتُ الروسيةُ تكثّفُ من غاراتِها على المناطقِ المحرّرةِ

صعّدت قواتُ الأسد وطائراتُ الاحتلال الروسي من قصفها على المناطق المحرّرة شمال غرب سوريا, ما أدّى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وقال مراسل شبكة المحرَّر إنّ طائرات الاحتلال الروسي استهدفت بـ”14″ غارةً جويّة منطقة الكبانة بريف اللاذقية الشمالي, بالتزامن مع قصفٍ مدفعي استهدف المنطقة.

وأضاف المراسل إنّ طائرات الاحتلال الروسي الحربية استهدفت بعددٍ من الغارات تحمل صواريخ فراغية أطراف قرية بينين وقرية سرجيلا في جبل الزاوية جنوب إدلب.

واستهدفت قوات الأسد براجمات الصواريخ الأحياء السكنية في مدينة أريحا جنوب إدلب, ما تسبّب بجرح خمسة مدنيين بينهم طفلان وسيدة.

وتعرضت بلدات كنصفرة والفطيرة وكفرعويد ومنطقة جبل الأربعين جنوب إدلب, لقصف براجمات الصواريخ والمدفعية مصدره مواقع قوات الأسد المحيطة بالمنطقة.

ونوّه المراسل إلى أنّ مكان انفجار السيارة المفخّخة التي استهدفت الدورية التركية – الروسية المشتركة على أطراف مدينة أريحا جنوب إدلب في وقت سابق اليوم, تعرّض لقصفٍ براجمات الصواريخ مصدرُه قوات الأسد والاحتلال الروسي.

وفي ريف حماة, استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة قريتي الدقماق وحميمات بريف حماة الغربي.

ويأتي هذا التصعيد على المناطق المحرّرة بعد وقوع انفجار ناجم عن سيارة مفخّخة بالقرب من دورية تركية – روسية مشتركة بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي في وقت سابق اليوم, وقالت وزارة دفاع المحتل الروسي إنّ ثلاثة من جنودها أصيبوا جرّاء الانفجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى