العشائرُ تطردُ ميليشيا قسد من عدّةِ قرى في ريفِ الرقةِ

نشرت مصادر محلية في ريف الرقة، خبراً قالت فيه إنَّ العشائر العربية قامت بطرد عناصر تابعين لميليشيا قسد من عدّة قرى وبلدات في ريف محافظة الرقة.
كما سيطر أبناء العشائر العربية على جميع المقرّات والنقاط العسكرية التابعة لميليشيا قسد في المنطقة إثْرَ اشتباكات مسلّحة بين الطرفين.
ونوّهت المصادر بأنّ “ميليشيا قسد استقدمت تعزيزات كبيرة إلى بلدة “الكنطري” القريبة من “التروازية” بعد قيام الأهالي بطردِ مسلّحيه منها”.
بلدة “التروازية” تقع على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة والرقة شمال شرق سوريا،وتضمّ سوقاً شعبياً كبيراً يسمى “البازار”، حيث يجتمع فيها السكان البدو الرحّل من طرف وسكان القرى والبلدات من جهة أخرى ليتبادلوا البيع والشراء، وهي متاخمة للطريق الدولي (الحسكة- الرقة – حلب- اللاذقية) المعروف باسم (M4).
كما بينت المصادر أنّ “شِجاراً جرى بين أحد أبناء القرية وبين مسلّح في دورية تابعة لميليشيا “قسد”، ما استدعى تدخّل الأهالي لمنع الدورية من اختطافه، ليقوم مسلحو الدورية باستلال أسلحتهم الرشاشة وإطلاق الرصاص الحي على أهل القرية الغاضبين، ما أسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة آخرين بجروح.
وقالت المصادر إنّ سكان بلدة “التروازية” ومعهم الباعة المشترين المتواجدين في سوقها، اعتقلوا عدداً من عناصر ميليشيا “قسد”، بعدَ مهاجمة السكان لمواقع الميليشيا، ليقوم الأخير بسحب حواجزه ومقرّاته من البدلة والقرى المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى