الفصائلُ الثوريةُ تعلنُ عن حملةٍ صاروخيةٍ تستهدفُ مواقعَ قواتِ الأسدِ ردّاً على قصفِ المدنيين في الشمالِ المحرّرِ

أعلنت فصائلُ الثورة السورية في الشمال المحرِّر حملةَ قصفٍ صاروخية مكثفة على مواقعِ قوات الأسد والاحتلال الروسي في ريف حماة، ردًّا على المجازرِ التي تطال المدنيين في إدلب.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير اليوم الاثنين 22 من تموز، إنّ حملة قصف مكثفة على مواقع وتجمعاتِ قوات الأسد ومعسكراتِ الاحتلال الروسي في ريفِ حماةَ بصواريخِ غراد.

وأضافت الجبهة الوطنية إن الحملةَ تأتي “ردًّا على المجازرِ التي ترتكبها طائراتُهم بحقّ أهلنا المدنيين”،

كما أعلنت الجبهة الوطنية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد بعد استهدافِ مطار حماة العسكري ونقاطِ تمركزِ قوات الأسد والاحتلال الروسي في ريفِ حماة الشمالي بالصواريخِ.

وتتعرّض المناطقُ السكنية في ريف إدلب الجنوبي لقصفٍ جوي مكثّفٍ من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي منذ نهايةِ نيسان الماضي , تسبب بوقوع عشرات المجازر بحقّ المدنيين ، وكان آخرُها “مجزرة” أوقعها طيرانُ الاحتلال الروسي اليوم ، في مدينة معرةِ النعمانِ وأسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين ودمارٍ واسعّ في المنطقة

وقالت منظمةُ الدفاع المدني عبرَ معرّفاتها الرسمية، اليوم، إنّ طائراتِ الاحتلال الروسي استهدفت منازلَ المدنيين وسط مدينة معرة النعمان بأكثرَ من ثماني غارات جوية.

وأضافت المنظمةُ أنّ العشراتِ من المدنيين استشهدوا وأصيب بينهم عناصرُ في الدفاع المدني بالإضافة لأضرارٍ كبيرة لحقت بمنازل المدنيين والمحلاتِ التجارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى