الفصائلُ الثوريةُ تُفْشِلُ محاولتي تقدّمٍ لقواتِ الأسدِ شمالَ اللاذقيةِ

صدّت فصائلُ الثورة السورية اليوم الجمعة، محاولتي تقدّمٍ لقوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية لها على محور الكبينة شمال اللاذقية, وأوقعت العديد من عناصر القوات المهاجمة بين قتيل وجريج

وأفادت الجبهة الوطنية للتحرير في بيانٍ أنّها تمكّنت من صدِّ محاولةٍ لقوات الأسد والميليشيات الطائفية على محور الحدادة في جبل الأكراد شمال اللاذقية, وأكّدت سقوط عددٍ من القتلى والجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

وفي بيانٍ آخر قالت الجبهة الوطنية إنّها استهدفت غرفة مليئة بعناصر قوات الأسد على محور العطيرة في جبل التركمان بصاروخٍ مضادٍ للدروع, ما أدّى لمقتل جميع من كان بداخلها.

وأفاد مراسل شبكة المحرر بأنّ فصائل الثورة السورية تمكّنت من إسقاط طائرة استطلاع لقوات الأسد على محور الكبينة شمال اللاذقية.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم تمكّنت الفصائل الثورية من التصدّي لمحاولة تقدّمٍ لقوات الأسد على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، وقتلت وجرحت عدداً من العناصر المهاجمة، كما تمكّنت الفصائل الثورية من تدمير دبابةٍ لقوات الأسد على نفس المحور.

وتشهد جبهة “الكبينة” محاولاتِ تقدّمٍ شبه يومية لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني مدعومةً بغطاء جويّ من طيران الاحتلال الروسي، لكنّ تلك المحاولات تبوء بالفشل بسبب إحكام الفصائل الثورية السيطرة على المنطقة التي تتميز بطبيعة جغرافية معقّدة أرهقت قوات الأسد وكبّدتها مئاتُ القتلى خلال الأشهرِ الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى