الفصائلُ الثوريّةُ تحرّرُ قرىً جديدةً وتلحقُ خسائرَ كبيرةً بقواتِ الأسدِ

استمرّت الاشتباكات اليوم الأحد بين الفصائل الثورة السورية من جهة, وقوات الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني من جهة أخرى, في محوري سهل الغاب وجبل الزاوية بريفي حماة وإدلب، تمكّنت خلالها الفصائل من تحرير عدّة قرى وبلدات في المنطقة.

وقال مراسل شبكة المحرَّرِ إنّ فصائل الثورة السورية حرّرت قرى “القاهرة والعنكاوي وقليدين والعمقية والمنارة على محور سهل الغاب بريف حماة الغربي، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى من عناصر قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

وأفاد المراسل بأنّ الفصائل الثورية اغتنمت قاعدة إطلاق صواريخ مضادّة للدروع ومستودع ذخيرة ودبابة نوع “T72” وعدّة مدافع هاون من قوات الأسد داخل قرية القاهرة, وأضاف أنّ الفصائل الثورية اغتنمت دبابتين الأولى داخل قرية المنارة والثانية في قرية الدقماق غرب حماة.

ودمّرت الفصائل الثورية بصواريخ مضادة للدروع, ثلاث دبابات لقوات الأسد على محور حزارين والفطاطرة جنوب إدلب, وعلى محور معسكر جورين غرب حماة. بالإضافة لتدمير ثلاث سيارات مليئة بالذخيرة داخل قرية القاهرة, وراجمة صواريخ مثبّتة على سيارة نوع “بيك اب” داخل معسكر جورين غرب حماة.

وأضاف مراسلنا أنّ الفصائل الثوريّة تمكّنت من قتل العشرات من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بقصف مدفعي وخلال الاشتباكات على محور قرية قوقفين بريف إدلب الجنوبي.

وتأتي الاشتباكات اليوم بعد أنْ حرّرت فصائل الثورة السورية يوم أمس بلدات كفرعويد والحلوبة جنوبي إدلب, وقرى الدقماق والزقوم في محاور سهل الغاب غربي حماة, بعدَ معارك عنيفة خلّفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى