القبضُ على أحدِ المشاركينَ في عمليةِ اغتيالِ الناشطِ الثوري “أبو غنوم” وزوجتِه في البابِ

ألقى الجهازُ الأمني في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري، القبضَ على أحد الأشخاص الذين شاركوا في عملية اغتيال الناشط محمد عبد اللطيف الملقب بـ”أبو غنوم”، في مدينة البابِ شرقَ حلب.

وقال مصدر في الجيش الوطني, إنَّ الشرطة العسكرية والفيلق الثالث، تمكّنا من خلال متابعة تسجيلات كاميرات المراقبة المتواجدة في مكان وقوع الجريمة، من تحديدِ هوية الشخصين المشاركيْنِ في عملية الاغتيال.

وأظهرت التسجيلات أنَّ مرتكبي هذه الجريمة هما عنصران من المكتب الأمني في ”فرقة الحمزة” يعملان تحت إمرة القيادي في الفرقة ”أبو سلطان الديري”.

وتمكّنت القوى الأمنية ظهرَ اليوم الاثنين من إلقاء القبضِ عليهما، بعد اشتباك أدى إلى إصابة أحدهما بجروح، وتمَّ نقلُه إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج.

في هذه الأثناء أرسلت ”فرقة الحمزة” تعزيزاتٍ عسكرية كبيرة وطوقت محيط المشفى في محاولة لإخراج العنصر المصاب، وسطَ توتّراتٍ مع ”الفيلق الثالث”، وحشود مدنية تطالب بمحاسبة القاتلِ وتحذر من إفلاته أو تهريبه أو حتى تصفيته قبل أخذِ اعترافاته.

وتشهد المدينة توتّراً أمنياً كبيراً وحشوداتٍ عسكريةً من قِبل الشرطة العسكرية و”الفيلق الثالث” من جهة، و”فرقة الحمزة” من جهة أخرى.

الجدير بالذكر أنَّ يومَ الخميس الماضي شهدت مدينةُ الباب جريمة مروعة تمثلت بقيام مجهولين بإطلاق النار على الناشط الإعلامي محمد عبد اللطيف وزوجته الحامل، ما أدّى إلى مقتلهما والجنين على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى