القبضُ على عشراتِ الأشخاصِ الضالعينَ بتفجيراتِ الشمالِ السوري المحرَّرِ

أعلنتْ ولايةُ غازي عنتاب التركية في بيانٍ رسمي أنَّ قواتِ الجيش الوطني السوري اعتقلت 14 شخصاً خلال اليومين الماضيين بتهمةِ الوقوف وراء تفجير سيارات مفخّخة وعبوات ناسفة في الشمال السوري المحرَّرِ.

وقالت الولاية في بيانٍ أمس الثلاثاء إنَّ قوات الأمن المحلية في مدينة الباب شمالي حلب أوقفتْ 11 شخصاً يُشتبه بوقوفهم وراء تفجير وقعَ بالمدينة في 24 من تشرين الثاني الماضي.

وأضافت الولاية بأنَّ قوى الأمن لا تزال تبحث عن تسعة آخرين يُشتبه بصلتِهم بالتفجير، مشيرةً إلى أنَّهم ينتمون إلى “وحدات حماية الشعب” (YPG)، التي تعتبرها تركيا امتداداً لحزب “العمال الكردستاني” (PKK) في سوريا.

وكانت مدينة الباب قد شهدت في 24 من تشرين الثاني الماضي تفجيراً أسفر عن استشهاد 6 أشخاص بينهم عنصرٌ من قوى الأمن المحلية، وإصابة 19 آخرين، إضافةً إلى دمار واسع في المكان.

وفي عملية منفصلة، أعلنتْ فرقة “ملكشاه” التابعة لـ “الجيش الوطني السوري”، عن إلقاء القبضِ على امرأتين ورجلٍ لضلوعهم بتفجير سيّارة مفخّخةٍ في مدينة رأس العين بريف الحسكة يومَ السبت الماضي.

وتشهد مناطقُ الشمال السوري الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني السوري” تفجيراتٍ بشكل دوري، حيث أسفرت عن سقوط مئات الضحايا، والتي تقفُ وراءها الميليشيات الانفصالية في غالب الأحيان، إضافةً إلى ضلوع نظام الأسد وتنظيمِ داعش الإرهابي ببعضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى