القواتُ الأمريكيةُ تبني قاعدةً عسكريةً جديدةً بالقربِ من الحدودِ التركيةِ

أكّدت مصادر محلية يوم أمس الأربعاء أنّ “الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت قاعدة عسكرية جديدة بريف مدينة القامشلي، وذلك بعد إنشاء قاعدة مماثلة في ريف دير الزور.

حيث قالت المصادر: إنّ “القوات الأمريكية بنت قاعدة جديدة بالقرب من الحدود التركية شرقي بلدة (تربه سبي) بريف مدينة القامشلي”، مضيفةً بأنّ “قافلة أمريكية محمّلة بمعدات عسكرية إضافة إلى مدرّعات دخلت عبر معبر الوليد في ناحية (تل كوجر) برفقة قوات الآسايش التابعة لما يسمى الإدارة الذاتية”.

المصادر أشارت إلى أنّ قسماً من القوات الأمريكية وصلت إلى قاعدة (تربي سبي) العسكرية الجديدة، بينما توجّه القسم الآخر إلى قاعدة (هيمو) في مدينة القامشلي.

كما أكّدت المصادر أنّ “القوات الأمريكية بنت أيضاً قاعدة جديدة في شرق مدينة دير الزور في (مشفى رويشد)، والتي كانت مقراً سابقاً لميليشيات قسد قبل قرار الرئيس الأمريكي بحماية حقول النفط، حيث اتجهت إليها القوات الأمريكية المنسحبة من القطاع الغربي من شمال شرق سوريا”.

وأضافت المصادر بأنّ “القوات الأمريكية أقامت فيها التحصينات اللازمة، ومهبطاً لطائرات الهليكوبتر، حيث تتحصّن فيها قوات من التحالف الدولي”.

يشار إلى أنّ رتلاً كبيراً للقوات الأمريكية كان قد غادر صباح أمس الأربعاء من قاعدة (سبته) بريف بلدة صرين جنوب مدينة عين العرب (كوباني) بنحو 30 كم متجهاً إلى مدينة القامشلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى