القواتُ الأميركيّةُ تعلّقُ دورياتِها في سوريا

علّقت القواتُ الأميركية تسييرُ دوريات في مناطقِ شمال شرقي سوريا خشيةَ تعرّضها لهجمات بريّة، تزامناَ مع استهدافٍ متكرّر لقواعدها عبرَ صواريخ وطائراتٍ مسيّرةٍ.

وقالت مصادرُ مطّلعةٍ إنَّ “القواتِ الأميركية علّقت تسيير دوريات في محافظة الحسكة ودير الزور من جرّاء تزايدِ التهديدات والهجمات على قواعدها”.

وأشارت إلى أنَّ “القوات تخشى من شنِّ الميليشيات المرتبطةِ بإيران هجماتٍ على الأرض تستهدف دورياتها وجنودِها في مناطق الحسكة ودير الزور”، وِفق موقعِ تلفزيون سوريا.

وبشكلٍ شبه يومي تسيّرُ القواتُ الأميركية دورياتٍ في مناطقِ حقول النفط والشريط الحدودي مع تركيا بمحافظة الحسكة ودوريات أخرى في منطقة المعامل وبمحيط حقلِ العمر والتنك في ريف دير الزور.

لكنْ مع تزايد الهجماتِ ضدَّ قواعدها، بات تحرّكُ القوات الأميركية على الأرض مقتصراً على مرافقةِ قوافل الشاحنات المحمّلةِ بالمواد اللوجستية والعسكرية القادمةِ من إقليم كردستان العراق إلى قواعد التحالف الدولي في سوريا، وِفق المصادر.

وخلالَ الأسابيع الثلاثة الأخيرة تعرّضت القواتُ الأميركية لعشرات الهجمات في سوريا والعراق، وذلك بالتزامن مع استمرار الحرب التي تشنُّها إسرائيلُ على قطاع غزّة بدعمٍ أميركي مطلقٍ.

وكانت السكرتيرة الصحفيّةُ للبنتاغون، سابرينا سينغ، قد قالت أمس الثلاثاء إنَّه منذ 17 تشرين الأول، تعرّضت القواعدُ العسكرية الأميركية في العراق وسوريا للهجوم 40 مرّةً على الأقل بالصواريخ وهجماتِ الطائرات دون طيّار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى