الكشفُ عن هويّةِ المستثمرِ الذي استحوذَ عقدَ استثمارِ مواقفِ السياراتِ في دمشقَ

كشفت مصادرُ إعلاميّة عن الشركة التي حصلت على استثمار مواقف السيارات في دمشق، ومالك الشركة.

وقال موقع “اقتصاد” إنَّه من مصادر مطّلعة، بأنَّ الشركة التي حصلت على استثمار مواقف السيارات في دمشقَ، تُدعى شركة الخدمات البرمجية، ويملكها شادي الخوري.

وذكرت مصادرُ الموقع أنَّ “الخوري”، أعلن قبل شهرين عن مسابقة لتعيين 400 جريحٍ من قوات الأسد والشبيحة، ضمن ما يسمى مشروع “جريح الوطن” الذي تشرف عليه، أسماءُ الأخرس، زوجةُ رأس نظام الأسد.

حيث تبيّنَ لاحقاً أنَّه سوف يوظفهم في مشروعه الجديد الخاص بمواقف السيارات، كما كشف الخوري. عن حاجته إلى أكثرَ من 550 موظفاً.

مالك الشركة المستثمرة “شادي الخوري” من مواليد 1972، وهو مدير إدارة شبكة فروع الصيرفة الإلكترونية وخدمة البطاقات في “بنك الإئتمان الأهلي” منذ نهاية العام 2011.

كما أنَّه نائب المدير العام في “بنك الإئتمان” منذ العام 2018، وعضو مجلس إدارة شركة “الأهلي كريست كابيتال”.

وعمل في العام 2005 في بنك عودة، ووصل إلى منصب مساعد المدير العام في الفترة بين عامي 2016 و2018. وقبلها كان يعمل في المصرف التجاري السوري.

وأعلنت محافظة دمشق التابعة للنظام قبل أيام انطلاقَ العمل بمشروع مواقف السيارات المأجورة في شوارع دمشق.

وأشارت إلى أنَّه سيتمُّ البدءُ بألف موقفٍ، من أصل 3500 موقفٍ يجري التحضير لها، مقابلَ أنْ تدفع الشركة المستثمرة، مبلغ 2.1 مليار ليرة سنوياً ولمدّةِ سبعِ سنوات.

وقالت المحافظة إنَّ أجرة وقوف السيارة في الساعة الواحدة يبلغ 500 ليرة سورية، مشيرةً إلى أنَّ تجار الحريقة كانوا الوحيدين الذين اعترضوا على المشروع، لأنّه سوف يكلّفُ سياراتِهم مبلغ 10 آلاف ليرة يومياً.

وأعلنت المحافظة أنَّها رفضت اعتراضَ التجار، لأنَّه بحسب قولها، أغلبهم لديهم اشتراكات سنوية في الكراجات العامة، وبمبلغ لا يتجاوز 300 ألفِ ليرةٍ في السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى