الكويتُ تلقي القبضَ على أخطرِ تجّارِ المخدّراتِ

ألقت قوى الأمن العام في الكويت القبضَ على حسين زعيتر، أحد أخطر تجّار المخدّرات الذي يعمل على تصديرها إلى دول الخليج.

حيث نقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن وزارة الداخلية في البلاد قولها إنَّ رجال الإدارة العامة تمكّنوا مساء الجمعة، من إلقاء القبض على حسين زعيتر، المتّهم بتهريب المخدرات والحشيش إلى الكويت وعدد من دول الخليج، ومدرج على قائمة “الإنتربول” الدولية، ومحكوم عليه بالسجن لمدّة تسعين عاماً.

يُذكر أنَّ قوى الأمن الكويتية قد ألقت القبض عليه برفقة ابنه في منطقة الجابرية في الكويت.

إذ يعرف عن حسين أنّه ابن أخت نوح زعيتر، والذي أعلن سابقاً عن تأييده لنظام الأسد وقتله للسوريين عبرَ مقاطع فيديو وجّه فيها تحية إلى رأس النظام بشار الأسد وأخيه ماهر الأسد وإلى ميليشيات الفرقة الرابعة والحرس الثوري.

حيث تعمل عائلة زعيتر بتجارة الحشيش والمخدّرات وعملها تحت غطاء أمني من قِبل ميليشيات “حزب الله” اللبناني، إلى جانب تورّطها في عددٍ من الجرائم، بينها القتل، إذ فشلت جميع محاولات قوى الأمن العام اللبناني في إلقاء القبض على أحدٍ منهم.

تأتي عميلة القبض على زعيتر عقبَ إعلان الكويت وعدد من دول الخليج تأييدهم لقرار المملكة العربية السعودية في تقييد استيرادها مواد غذائية قادمة من لبنان بعد الكشف عن تهريب كميات كبيرة من الحشيش والمواد المخدّرة قادمة من لبنان عبرَ الأراضي السورية.

حيث ارتفعت وتيرة زراعة الحشيش والمواد المخدّرة في لبنان على وقع التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد وانكماش موارد الدخل لدى ميليشيات “حزب الله” اللبنانية، إذ تعتبر تجارة المخدّرات المورد الرئيسي لتمويل الميليشيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى