“اللواءُ الثامنُ” المدعومُ من روسيا يعتقلُ “عميلاً” لميليشيا “حزبِ اللهِ” في درعا

بثَّ “اللواء الثامن” في درعا، والمدعومِ من الاحتلال الروسي، اعترافاتٍ لأحدِ عناصرِ مجموعةٍ متّهمةٍ بالتعامل مع ميليشيا “حزب الله” والاحتلال الإيراني والمخابراتِ الجوية التابعة لنظام الأسد في محافظة درعا، جنوب سوريا، جاء فيها أنَّ هذه المجموعة نفّذت اغتيالاتٍ في المنطقة.

وأظهر شريطٌ مصوّرٌ اعترافاتٍ للمدعو “بدرِ الشعابين”، من بلدة صيدا في ريف درعا الشرقي، قال فيها إنَّه كان ينسّقُ مع ضابطٍ من المخابراتِ الجويّة، وإنَّه كان يخطّط لاستهداف قادةٍ وعناصرَ من اللواء الثامن، مقابلَ مبالغَ مالية تصل إلى 3 ملايين ليرة سورية عن كلِّ عملية، بحسب اعترافاته.

ويوم الخميس الماضي، داهمتْ مجموعةٌ تابعةٌ لـ”اللواء الثامن” منزلَ بدر الشعابين بهدف اعتقاله، وفقاً لما ذكرَه الناطقُ باسم “تجمّع أحرار حوران” لصحيفة “الشرقِ الأوسط”.

وجاءت عمليةُ الاعتقال بعد أنْ تأكّد “اللواء الثامن” من عملِ “الشعابين” في ملفِّ الاغتيالات لصالح المخابراتِ الجويّة، وذلك بعد زرعِ شخصين داخلَ مجموعة الأخير بهدف معرفةِ حقيقةِ هذه المجموعة.

وأضاف المتحدّثُ باسم التجمّع أنَّ محادثاتٍ عبرَ تطبيق “واتساب” نشرت بين المدعو “بدر الشعابين” ومساعدٍ في المخابرات الجوية يلقب بـ”أبو وائل”، تظهر تورّطه في عمليات اغتيالٍ لصالح فرعِ المخابرات الجوية وميليشيا “حزب الله” المدعومين من الاحتلال الإيراني، لقاءَ مبالغ مالية وأسلحةٍ وذخائرَ.

ويُعدُّ “أبو وائل” الذي ذُكر في اعترافات “بدر الشعابين”، من أبرز المسؤولين عن ملفِّ الاغتيالات في ريف درعا الشرقي، وهو مسؤولٌ عن أحدِ الحواجز الأمنيّة على مداخل مدينة درعا، ويتلقّى أوامرَه بشكلٍ مباشر من العميد “خردل ديوب”، رئيس المخابرات الجوية في درعا، وتربطه علاقةٌ بميليشيات الاحتلال الإيراني في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى