المجلسُ الإسلامي السوري يصدرُ بياناً حول سعي حركةِ حماسٍ تطبيعَ علاقتِها مع نظامِ الأسدِ

أعلن المجلسُ الإسلامي السوري, اليوم السبت 17 أيلول, عبرَ بيانِ استنكاره لخطوة حركةِ حماس الفلسطينية بتطبيع علاقتِها مع نظام الأسد.

وجاء في البيان, أنَّ “حركةَ حماس وبعد مُضيها في تطبيعِ علاقاتها مع عصابة الأسد وارتمائها في حضن إيرانَ قد حرفتْ بوصلتَها عن القدس والقضية الفلسطينية, وخذلتْ أبناءَ الأمة خصوصاً في الشام والعراق واليمن تلك البلاد التي عاثتْ فيها إيرانُ وأدواتها فساداً وإجراماً وتدميراً.

وأضاف المجلسُ الإسلامي في بيانه, إنَّه سبق وقدَّمَ نصائحه لحركة حماس وحذّرها من عواقبِ تطبيعها مع نظام الأسد.

وأشار المجلس, أنَّه رفضَ لقاءَ حركة حماس بعدَ قرارتها الأخيرة بالتطبيع مع نظام الأسد, وطالبَ المجلسُ الإسلامي حركةَ حماس بتحمّل مسؤولياتها بعد مساندة نظام الملالي الذي يعادي شعوبَ المنطقة بأسرِها.

وختم المجلسُ بيانَه قائلاً: “إنَّ المجلسَ الإسلامي سيبقى دائماً وأبداً مع قضايا الأمة جميعِها ومنها القضيةُ الفلسطينية والقدس.

وكانت “حماس” قد أعلنت في بيانٍ لها، الخميسَ الماضي، أنَّها ماضيةٌ في تطبيع علاقاتِها مع نظام الأسد، كما أكّدت في بيان على “مُضيّها في بناءِ وتطوير علاقاتٍ راسخة مع الجمهورية العربية السورية”.

وأشارت في بيانها إلى أنَّ هذا القرار يصبُّ في “خدمةِ الأمة وقضاياها العادلة، وفي القلب منها قضيةُ فلسطين، لا سيما في ظلّ التطورّات الإقليمية والدولية المتسارعة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى