المجلسُ المحليُّ في “جنديرس” يحصي خسائرَ الزلزالِ

أحصى المجلسُ المحلي في مدينة جنديرس بريفِ عفرين شمالي حلب بشكلٍ تقريبي عددَ الوفيات و الأبنيةَ المتضرِّرةَ، في المدينة المنكوبة بفعل الزلزال المدمِّر الذي ضربَ المنطقة مؤخّراً.

وذكر المجلس عبرَ صفحته الرسمية على فيسبوك أمس الأحد أنَّ عددَ الوفيات في مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي، بلغ إثرَ الزلزال 1,100 شخصاً.

وقدّرَ المجلس المحلي عددَ الأبنية المُهدّمةِ بالكامل إثر الزلزال 278 بناءً، فيما بلغ عددُ الأبنية المتضرِّرةِ والمهدَّدةِ بالسقوط 1110 أبنيةٍ ، وفق تقديراته.

وكانت صورٌ للأقمار الصناعية التقطها خدمةُ “ماكسار تكنولوجيز”، قد وثّقت حجمَ الدمار الهائل الذي حلَّ في جنديرس بريف عفرين شمالي غربي حلب، التي تعتبرُ من أكثرِ المناطقِ تضرراً بالزلزال في الشمال السوري.

من جانبه نشرَ المجلس المحلي في مدينة عفرين مؤخّراً مشاهدَ جويّةً للمدينة مشيراً إلى تهدّم 4 أبنية بالكامل، وسقوط 15 شهيداً فضلاً عن وجود 120 بناءً غيرَ صالح للسكن حالياً بسبب التصدّعات الناتجة عن الزلزال.

وسجّلت “الشبكةُ السوريةُ لحقوق الإنسان”، في تقريرها الصادر بتاريخ 15 شباط الحالي، وفاة 6319 سورياً بسبب الزلزال الذي ضربَ شمالَ غرب سوريا وجنوب تركيا، موضّحةً أنَّ من بينهم 2157 توفّوا في المناطق خارج سيطرة نظام الأسد، و321 في المناطق الخاضعة لسيطرته، و 3841 لاجئاً في تركيا، مشيرةً إلى أنَّه يجب فتحُ تحقيقٍ في تأخّرِ دخول المساعدات الأممية والدولية لأيام وتحمّلِ المسؤولية في وفاة مزيدٍ من السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى