المصابونَ بإدلبَ والمتعافونَ بالبابِ.. إحصائيةٌ جديدةٌ لانتشارِ وباءِ كورونا في الشمالِ المحرَّرِ

سجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الخميس 13 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في الشمال السوري المحرَّر.

وبلغ عددُ الإصابات الكلي 464 إصابةً في كامل مدن وبلدات الشمال السوري المحرّر، وذلك بعد تسجيل إصابة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي و12 إصابة في محافظة إدلب.

حيث توزعت الإصابات الـ 12 بفيروس كورونا في محافظة إدلب على النحو التالي: مدينة إدلب 4، سرمدا 1، أطمة 2، معرتمصرين 1، الفوعة 1، معارة الإخوان 1، مشهد روحين 1، كورين 1.

بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة في بلدة الدانا ليرتفعَ عددُ الوفيات المسجّلة في الشمال السوري المحرَّرِ حتى الآن إلى 5 حالات.

وأكّد المخبر أنّ عددَ الاختبارات التي تمّ إجراؤها أمس الأحد هو 172 اختباراً، ليصبحَ إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 8131 اختباراً، فيما وصلَ عددُ الحالات المتعافية من الفيروس إلى 127 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 7 حالات شفاء في مدينة الباب وحالة شفاء واحدة في بلدة الغندورة بريف حلب الشرقي، إضافة إلى تسجيل حالة شفاء واحدة في إدلب المدينة.

وكان قد سُجّل في التاسع من شهر تموز الماضي أولُ حالة إصابة بوباء “كورونا”، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعدَ التأكّد من الفحوصات التي أجريت له.

ويتوالى تسجيل إصابات شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعب السيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى