المعارضةُ السوريةُ لم تتلقَّ حتى الآنَ أيِّ دعوةٍ لعقدِ الجولةِ التاسعةِ لاجتماعاتِ اللجنةِ الدستوريةِ

أكّد “طارق الكردي” عضو اللجنةِ الدستورية السورية، عدمَ تلقّيهم أيَّ دعوةٍ لعقد الجولة التاسعة لاجتماعات اللجنة التي ترعاها الأممُ المتحدة، رغمَ زيارة المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” إلى دمشقَ لهذا الشأن ولقائه بقوى المعارضةِ بوقتٍ سابقٍ.

وأوضح: “بغضِّ النظر عن مكان الاجتماعِ حتى إذا دعينا إلى جنيف، قلنا لبيدرسون إنَّ لدينا متطلباتٍ لا شروطَ، وهي متطلّباتٌ ضروريةٌ كما نراها للدفع قُدماً بالعملية الدستورية حتى تنتجَ اللجنة ولايتها بكتابة دستورٍ جديدٍ كما نصَّ القرارُ الأممي 2254”.

ولفت الكردي إلى أنَّ متطلباتِ المعارضة التي عرضتْ على المبعوث الأممي تتضمّن موافقةَ النظام على متطلبات بيدرسون نفسه التي تقدّم بها في نهاية الجولة الثامنة وفحواها أنْ يكون العملُ متسارعاً داخلَ اللجنة.

وبيّنَ الكردي أنَّه “من المتطلّبات أنْ نقومَ بتقديم فصلٍ مقابلَ فصلٍ في كلِّ جولة، بجانب متطلباتٍ أخرى نراها ضروريةً من أجل العملية الدستورية”.

وأوضح بقوله: “نرحّب بأيِّ جهدٍ من الدول الشقيقة والصديقة للدفع بالتنفيذ الصارم للقرار 2254 بكلِّ بنوده، ولذلك دائماً هيئةُ التفاوض السورية تتعامل مع كلِّ هذه الأمورِ بروح وطنيّة عالية وبإيجابية، ولكنَّ هذا لا يعني أنَّنا نتخلّى عن سقفنا السياسي وعن مطالبِ شعبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى