الموعد الرسمي لدخول السوريين من تركيا وتعليمات جديدة لمدة الإجازة في الداخل السوري

حدّدت المعابر الحدودية مع تركيا الموعد الرسمي لبدء دخول السوريين المقيمين في تركيا والحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” لقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

وجاء في بيان رسمي لباب الهوى “يسعد إدارة معبر باب الهوى استقبالكم في إجازة عيد الفطر ابتداءً من يوم الاثنين 20/5/2019 ولغاية 31/5/2019”.

وأضاف البيان إنّه سيتم افتتاح موعد حجز المواعيد لعيد الفطر من قبل إدارة معبر “جلفاكوز” التركي اعتباراً من مساء يوم الجمعة 17/5/2019 ولغاية اكتمال العدد الذي يسمح به الجانب التركي.

ومن جانب آخر أعلن كلاً من معبري باب السلامة وجرابلس في ريف حلب الشمالي أنّ موعد استقبالهم للسوريين الراغبين في دخول المحرّر سيبدأ من يوم الاحد 19 أيار.

وقال العميد “قاسم القاسم” إنّ فترة إجازة العيد طويلة جداً حيث تمّ دمج إجازة العيدين مع بعضهم ليصبح آخر يوم للعودة من سوريا إلى تركيا بتاريخ 1/11/2019.

وأضاف القاسم إنّ هناك فترة شهر سيمنع عودة أصحاب إجازات عيد الفطر وهي من 19/7 الى تاريخ 19/8/2019 وذلك بسبب انشغال المعابر بالقادمين من تركيا إلى سوريا في إجازة عيد الأضحى المبارك.

يذكر أنّ آلاف السوريين المقيمين في تركيا يفضّلون قضاء إجازة عيدي الفطر والأضحى داخل الأراضي السورية، حيث سجل العام الماضي دخول عشرات الآلاف من اللاجئين إلى الأراضي السورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى