الميليشياتُ الإيرانيةُ تغيّرُ أسماءَ شوارعِ ومناطقِ المدينةِ لأسماءٍ تابعةٍ لرموزِهم

نشرت مواقع محلية تعمل في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، خبراً مفادُه بأنّ الميليشيات الإيرانية الموجودة في المحافظة، تعمّدت تغييرَ أسماء عدّة لشوارع عريقة، اسماءها مستوحاة من مناطق جغرافية أو رموز وطنية سورية، لأسماء مستوحاة من رموز إيرانية ومذهبية، باللغتين العربية والفارسية، في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

كما قامت الميليشيات الإيرانية بتغيير اسم شارع “أنس بن مالك” إلى “شارع الإمام الخميني”، و بتغير اسم شارع “الجيش”، ووضعت لافتة كبيرة كتب عليها “شارع الإمام العباس”، في إشارة إلى ابن علي ابن أبي طالب، وأيضاً إلى لواء العباس الموجود في مدينة الميادين.

بالإضافة لتغيير اسم شارع “أبو غروب”، ووضعت بدلاً منه لافتة باسم شارع “الشهيد قاسم سليماني”. كما غيّرت اسم شارع “ساقية الري”، بوضع لافتة تحمل اسم “شارع فاطميون”.

جاء هذا التغيير في إطار سعيها للتمدّد في المناطق الخاضعة لسيطرتها التي يوجد فيها قوات الأسد، شكلياً، في ريف محافظة دير الزور.

وأضافت المصادر أنّ هذه الخطوة حظَتْ بتأييد من نظام الأسد الطائفي، النظام الذي سمح أصلاً بتمدّد الميليشيات الإيرانية في ديرالزور وسمح لها ببناء المزارات الشيعية وأعطاهم كاملَ الصلاحيات لإنشاء المقرّات العسكرية والاستيلاء على خيرات المدينة ومناطقها الأثرية، حتى أصبحت ديرالزور منطقة تابعة لإيران بشكلٍ شبه كامل، وأصبح معبر البوكمال تحت سيطرة ميليشياتها تتحكّم بالدخول والخروج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى