النيابةُ التركيّةُ تطالبُ بعقوبةِ السجنِ المؤبّدِ بحقِّ شابٍ سوريٍّ قتلَ مواطناً تركيّاً

طالبَ الادعاءً العامُ في العاصمة التركية أنقرة، بإنزال عقوبةِ السجن المؤبّد بحقِّ سوريٍّ متّهمٍ بقتل شابٍ تركي وجرحِ صديقه خلال حادثة وقعت في أنقرة، الصيفَ الماضي، وأعقبتها موجةٌ عنصريّةٌ واسعة ضدَّ السوريين بمنطقة ألتنداغ.

ونقلت صحيفة “يني شفق” التركيةُ، أنَّ مكتبَ المدعي العام في أنقرة أنهى تحقيقَه في الحادثة وأعدَّ لائحةَ اتهام، طالب فيها بالسجن المؤبّد للشاب السوري بتهمة “القتلِ العمد”، والسجن لمدّةٍ تصل إلى 20 عاماً بتهمتي “الشروعِ في القتل” و”التهديدِ والإهانة”.

وأضافت أنَّ التحقيقات لا تزال مستمرّةً مع سوريٍّ آخرَ كان مع المتّهمِ حين وقوعِ الحادثة، ولكنْ تمَّ فصلُ ملفّهِ كونَه أقلَّ من 18 عاماً.

وأظهر التحقيق، بحسب ما ورد في لائحة الاتهام، أنَّ كلاً من المتهم والضحية لم يعرف أحدُهما الآخر قبلَ الحادثة ولم يكنْ بينهما أيُّ عداوة.

ووقعت الحادثة بعد مشادّةٍ كلامية بين الطرفين في إحدى حدائق حي “بطل غازي”، قبل أنْ تتطوّر إلى عِراكٍ بالأيدي.

وقال المتّهمُ إنَّ الضحيةَ وشاباً آخر برفقته شتماه وصديقه، وقالا لهما: “أنتما سوريان، ماذا تفعلان هنا؟ ارحلا”، ثم ذهبا إليهما فاضطّر المتّهم إلى الدفاع عن نفسه وطعنهما بسكين وجدَها على الأرض خلال العراك.

في حين ذكرَ صديقُ الضحية، الذي أصيب أيضاً بأربع طعناتٍ، أنّهما حذّرا السوريين بعد أنْ سمعاهما يشتمان، وعندها هجمَ الشابان عليهما، وطعنهما المتّهمُ بسكينٍ أخرجها من جيبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى