النيرانُ تلتهمُ مساحاتٍ كبيرةً من المحاصيلِ الزراعيةِ في مدينةِ تلِّ أبيضَ بريفِ الرقةِ (فيديو)

احترقت مساحات كبيرة من الحقول الزراعية في مدينة تلّ أبيض بريف الرقة الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات “نبع السلام”.

وأظهر تسجيل مصوّرٌ تداوله ناشطون إشتعال النيران بمساحات واسعة من الحقول الزراعية.

مصادر محلية قدّرت مساحة الأراضي التي طالتها الحرائق بأكثر من 300 دونمٍ, مشيرةً إلى أنّه نتج عنها إصابة واحدة تمّ نقلها للعلاج في المشافي التركية.

مصدرٌ عسكري في الجيش الوطني السوري أفاد بأنّ معلومة وصلت لهم قبل أيام, تفيد بأنّ التنظيمات الإرهابية “PKK/PYD” يخطّطون لحرقِ الأراضي الزراعية عن طريق الخلايا التابعة لهم في مناطق “نبع السلام” و”درع الفرات” و”غصن الزيتون”, وعلى إثرها تمّ التعميمُ على المدنيين في المنطقة لأخذ الحيطة والحذر.

وسبق أنْ تسبّب قصفُ ميليشيا “قسد” بإحراقِ أكثرَ من 100 دونمٍ من الأراضي الزراعية المزروعة بالشعير في منطقة سلوك بريف الرقة الشمالي، الواقعة ضمن منطقة “نبع السلام”.

وأفادت وسائل إعلامية محلية حينها بأنّ “قسد” قصفت بقذائف الهاون منطقة الكنطري التابعة لناحية سلوك، من مواقعها قرب الطريق الدولي حلب الحسكة (M4)، ما تسبّب بحرقِ أكثرَ من 100 دونمٍ.

ولفتت إلى أنّ تدخّلَ فصائلِ الجيش الوطني السوري حال دون التهام النيران لمساحات أكبرَ من الأراضي الزراعية، وأوضحت أنّ الجيش الوطني استخدم صهاريج المياه لإطفاء النيران، والجرارات لفلاحة الأراضي وفصل المواقع التي ضربتها النيران عن الأخرى السليمة، ما حدّ من امتداد الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى