الولاياتُ المتحدةُ الأمريكيةُ تصادرُ نطاقات لمواقعَ إيرانيةٍ ضخمةٍ

صادرت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الثلاثاء العشرات من نطاقات المواقع الإلكترونية الأمريكية المرتبطة بإيران، بهدف مواجهة المعلومات المضلّلة حسبما قال مسؤول في الأمن القومي الأمريكي لشبكة CNN.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من انتخاب إبراهيم رئيسي رئيسًا جديدًا لإيران الذي استبعد عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ودعا الولايات المتحدة إلى رفعِ العقوبات عن طهران والانضمامِ إلى الاتفاق النووي الإيراني.

إذ خرجت مواقع إخبارية إلكترونية تابعةٌ لإيران والحوثيين وميليشيات في العراق من الخدمة على الإنترنت، وظهر بدلاً منها لافتة تؤكّد مصادرتَها من قِبل وزارة العدل الأميركية.

إذ أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن تعرّض موقع القناة التلفزيونية الناطقة باسمها على شبكة الإنترنت، إلى حظرٍ من الولايات المتحدة.

ومن ضمن المواقع، موقع قناة العالم وقناة Press TV التي أطلقت في تموز 2007 ، وهي خدمة دولية للغة الإنجليزية تابعة لإذاعة جمهورية إيران (IRIB) ، وهي وكالة الإعلام الحكوميّة في طهران.

كما أغلق موقعَ قناة المسيرةِ التابع لجماعة الحوثيين، إضافةً إلى مواقع الكوثر والنبأ التابعة لميليشيات عراقية.

من جهتها دانت قناةُ المسيرة “إقدامَ حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بحظر موقع المسيرة نت، دون أيِّ مبرّر أو حتى إشعار مسبق”,قائلة “ندين هذه القرصنة الأمريكية والمصادرة لحقوق النشر”.

وأضافت “نؤكّد أنَّ المسيرةَ ماضية بعون الله في أداء رسالتها السامية والتصدّي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية على أمتنا بكلِّ الوسائل المتاحة”, مشيرةً إلى أنَّ “هذا الحظر الأمريكي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجدّداً زيفَ شعارات حرية التعبير وكلَّ العناوين الأخرى التي تروّج لها أمريكا”.

في حين ينشر موقع إيران وير مواد تحقّق دورية تثبت التضليل الإعلامي التي تمارسها وسائل إعلام إيرانية ومرتبطة بإيران ومنها قناة العالم التي حجبتها واشنطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى