الولاياتُ المتحدةُ تدينُ تفجيرَ “رأسِ العينِ”، ومجلسُ المدينةِ المحلي يطالبُ بإيقافِ دعمِ “قسد”

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية التفجير الذي وقع في مدينة رأس العين بريف الحسكة, يوم الأحد الفائت, في حين طالب المجلسُ المحلي لمدينة رأس العين من المجتمع الدولي إيقافَ دعمه لميليشيا “قسد”.

وذكرت السفارة الأمريكية في دمشق عبْرَ حسابها في “تويتر” أنّ الولايات المتحدة تدين بشدّة “الهجوم الإرهابي” الذي وقع في أحد أسواق مدينة “رأس العين”، وأودى بحياة العديد من المدنيين.

وأشارت إلى عدم وجود مبرّر للهجمات ضدّ المدنيين، مشدّدةً على ضرورة توقّف العنف ضدّهم، كما أعربت عن تعاطف واشنطن مع أسَرِ الضحايا والجرحى.

من جهته طالب المجلسُ المحلي لمدينة رأس العين بريف الحسكة، المجتمع الدولي بالوقوف أمام التزاماته بالحفاظ على حياة المدنيين وذلك من خلال إيقاف دعمه لميليشيا “قسد” الإرهابية.

وشدّد المجلس المحلي في بيانٍ نشره عبْر صفحته على فيسبوك, على ضرورة إيقاف دعم ميليشيا “قسد” المجرمة التي أكّد أنّها تستهدف أماكن السكان وتواجد المدنيين، مطالباً بمحاسبتِها على ارتكابها جرائمَ حرب في المدينة عبْرَ السيارات المفخّخة والعبوات الناسفة التي تحاول بها ضرب استقرار المنطقة.

ولفت الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إلى أنّ التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في سوقٍ للخضار بمدينة رأس العين، هو دليل جديد على الرهان الخاطئ الذي اتّخذته بعضُ الأطراف الدولية، وضرورة تحمّلها مسؤولياتها تجاه الإرهاب والمنظمات الإرهابية، ومخاطر الكيل بمكيالين عندَ التعامل مع تلك التنظيمات.

يأتي ذلك عقبَ استشهاد ثمانية مدنيين، وجرح آخرين الأحد الماضي، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة رأس العين بريف الحسكة، ضمن مناطق “نبع السلام”، في ظلّ محاولات مستمرة لميليشيا “قسد” لزعزعة الأمن في تلك المنطقة عبْرَ التفجيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى