الولاياتُ المتحدةُ: ميليشيا “حزبِ اللهِ” منظمةٌ إرهابيّةٌ تهدّدُ سلامةَ المجتمعِ الدولي

رحّبتْ الولاياتُ المتحدة الأمريكية بعزمِ أستراليا إعلانَ ميليشيا “حزب الله” منظّمةً إرهابية
( بكاملةـ ـ ـ ـ ـ كاملة أو بالكامل، أو بكاملها)

، مؤكّدة أنَّ الميليشيا تهدّدُ سلامةَ المجتمعِ الدولي.

وقالت وزارةُ الخارجية الأميركية اليوم السبت 27 تشرين الثاني، إنَّ ميليشيا “حزب الله” منظّمةٌ إرهابيّة تهدّدُ سلامةَ المجتمع الدولي وتقوّضُ سيادةَ الدولة اللبنانية.

وأضافت الوزارةُ في بيانٍ لها، أنَّها ترحّب بعزم أستراليا إعلانَ ميليشيا “حزب الله” بكاملها منظمةً إرهابيّةً بموجب القانون الجنائي الأسترالي.

وسبق أنْ أعلنت أستراليا تصنيفَ ميليشيا “حزب الله” بشقيها السياسي والعسكري منظمةً إرهابيّةً، في توجه لتوسيع نطاقِ العقوبات التي كانت تشملُ حصراً الجناحَ العسكري للميليشيا التي تسيطرُ على قسمٍ كبيرِ من الدولة اللبنانية.

وفي أيلول الماضي قالت الولايات المتحدة، إنَّها فرضتْ عقوباتٍ على قنوات ماليّةٍ تعمل من لبنان والكويت وتموّل ميليشيا “حزب الله” الشيعية اللبنانية، وكذلك على شركاتٍ واجهةٍ تدعم الميليشيا وإيران.

يُشار إلى أنَّ ميليشيا “حزب الله” بأسرها مصنّفةٌ في الولايات المتّحدة منظمةٌ إرهابية خلافاً لما هو عليه وضعُه في دول أخرى اكتفت بإدراج جناحها العسكري على قائمتها للمنظمات الإرهابية وأبقت جناحَه السياسي خارج إطار العقوبات، وذلك خشيةً منها أنْ تعقّد مثلُ هذه الخطوة صلاتِها بالسلطات اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى