اميركا تحثُّ فرنسا على حظرِ كافةِ أنشطةِ حزبِ اللهِ… على غِرارِ ألمانيا

كشفت صحيفة “جيروزالم بوست” بأنّ القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية والسفير الأميركي في ألمانيا “ريتشارد غرينيل” أكّدا للحكومة الفرنسية على ضرورة حظر أنشطة “حزب الله كما فعلت ألمانيا”.

وقالت الصحيفة أنّ غرينيل تحدّث مع مستشار السياسة الخارجية للرئيس الفرنسي إيمانويل بون ، للضغط عليه من أجل حظر “حزب الله” في فرنسا، والتعاون معه لدعم حظر الحزب على مستوى الاتحاد الأوروبي..

كما قال غرينيل في تصريح صحفي إنّ العالم أكثرَ أمانًا مع حظر الحكومة الألمانية لـ”حزب الله”، وإنّ السفارة الأميركية في برلين عملت مع الحكومة الألمانية لمدّة عامين للوصول إلى هذا الحظر، وأضاف “إنّه نجاح دبلوماسي رائع نأمل أنْ يحفّزَ العديد من المسؤولين في بروكسل على أن يحذوا حذوَه على مستوى الاتحاد الأوروبي”.
.
وفال أيضا: بدورها، حثّت منظمة “أوقفوا القنبلة” غيرُ الحكومية في النمسا، التي تسعى لإنهاء الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني وأسلحته النووية وبرامج الصواريخ، حكومة المستشار سيباستيان كورز على حظر “حزب الله”.

كما طالبت المنظمة الحكومة النمساوية بحظر نشاط “حزب الله” بالكامل داخل البلاد، مؤكّدة أنّه إذا كان حزب الشعب النمساوي الحاكم جاداً بشأن محاربة الإرهاب، فإنّ حظر نشاط الحزب بالكامل في النمسا سيكون خطوة إلزامية.

الجدير بالذكر أنّ فرنسا والنمسا والاتحاد الأوروبي كانوا قد حظروا “الجناح العسكري” التابع لـ”حزب الله” وسمحوا للجناح السياسي بالعمل، كما صنّفت كلٌّ من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وهولندا واليابان وكندا و”إسرائيل” وبعضُ دول أميركا اللاتينية “حزبَ الله بشقيه ككيان إرهابي”.
وكانت الحكومة الألمانية حظرت جميعَ أنشطة “حزب الله” داخل حدودها يوم الخيس الفائت، وقامت بتصنيف الحزب بجناحيه السياسي والعسكري على أنّه “حركة إرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى