بأسلوبٍ هو الأولُ من نوعٍهِ.. “داعش” يهاجمُ سجناً لعناصرِه في الطبقةِ وفرارُ عددٍ من العناصرِ

هربتْ مجموعةٌ من سجناء تنظيم داعش من “سجن عايد” الخاضع لسيطرة ميليشيات “قسد” في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بعدَ التنسيق مع خلايا نائمة للتنظيم قامت بمهاجمة السجن من الخارج، في طريقة هي الأولى من نوعها.

وقد أفادت مصادر محلية بأنّ خلايا التنظيم هاجمت مساء أمس الخميس سيارة نقلِ معتقلين قرب دوار العجراوي في محيط سجن عايد، حيث تتواجد نقاط لقوات “الأساييش” التابعة لميليشيات “قسد”، وتمكّن 5 سجناء على إثر الهجوم من الفرار، ومن ثم قامت الخلايا بمهاجمة نقطة أخرى لقوات “الأساييش” قرب دوار العلم، ما أسفر عن إصابة عددٍ منهم.

ووفقاً للمصادر فإنّ السجناء الهاربين تمكّنوا من قتلِ عنصرين ينتمون إلى قوات “الأساييش” وجرحِ عددٍ آخر منهم، فيما لم يتمّ تحديدُ عددِ السجناء الفارّين من التنظيم حتى اللحظة.

وبدورها استقدمت ميليشيات “قسد” عشرات العربات العسكرية إلى منطقة محيط “سجن عايد” ومنطقة “دوار العلم”، كما تمّ إغلاق الشوارع الرئيسية بالمدرّعات، إضافة لإغلاق طريق سد الطبقة حتى ساعات الصباح الأولى.

وأشارت المصادر إلى أنّ طيران التحالف الدولي المروحي حلّق بشكلٍ مكثّفٍ في سماء مدينة الطبقة وريفها، بحثاً عن عناصر تنظيم داعش الفارّين من السجن المذكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى