باحثٌ تركيٌّ: تصريحاتُ “الرجلِ القويِّ” بتركيا تنذرُ بعمليةٍ وشيكةٍ ضدَّ الميليشياتِ الكرديةِ في سوريا

يرى الباحثُ السياسي التركي طه عودة أوغلو أنَّ التصريحات التركية التي صدرت من كبار المسئولين الأتراك والتي كان آخرُها تصريحات “الرجل القوي” في تركيا وزيرِ الدفاع خلوصي أكار، تنذرُ بأنَّ العملية العسكرية في الشمال السوري ضدَّ “الوحدات الكردية” قريبة.

‏وأضاف أمس الجمعة، في سلسلة تغريداتٍ عبرَ صفحته على موقع تويتر قائلاً: “في الوقت الذي تشير فيه المعطيات السياسية والعسكرية التركية وحتى وسائل الإعلام المُقرّبة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، بأنَّ الجميع بانتظار ساعة الصفر لإطلاق العملية العسكرية الخامسة ضدَّ الوحدات الكردية والمتوقّعة في تل رفعت”.

واستدرك بالقول، إنَّ “التقارير الأمنيّة ما زالت تصل إلى الرئيس أردوغان عبرَ مستشاريه، والتي تقول إنَّ أنقرة حالياً تبحث عن مخرج للتصعيد الأخير من قسد والمتناغم مع التصعيد الروسي من خلال عملية عسكرية مختلفةٍ عن العمليات الأربعة الماضية”.

وأردف: “ولكن يبدو أنَّ هناك خطة جاهزة حالياً على طاولة أردوغان- أكار، بانتظار التوقيع عليها أو إجهاضِها في الدقيقة 91 من عمرِ الأزمة الحالية”.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قال أمس، إنَّ بلاده ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقفِ الهجمات الإرهابية شمالي سوريا.

وأوضح أكار أنَّ بلاده ستقوم باللازم لحماية حقوقها ومصالحها والحفاظ عليها في المكان والزمان المناسبين تحت قيادةِ الرئيس رجب طيب أردوغان، حسب وصفِه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى