بالفيديو.. تركيا تتأهّبُ لعمليةِ “نبعِ السلامِ” وتدفعُ بعشراتِ الدباباتِ والمدرّعاتِ إلى الحدودِ السوريةِ

واصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إلى وحداته المنتشرة على حدوده الجنوبية، وسط ترقّب لإطلاق العملية العسكرية التركية ضد الميليشيات الكردية الانفصالية في سوريا.

ومن جملة هذه التعزيزات 10 شاحناتٍ محمّلة بالدبابات كانت قد خرجت يوم الاثنين من محيط بلدة يايلاداغي بولاية هاتاي المحاذية للحدود مع سوريا جنوبي البلاد، وانطلقت باتجاه الولايات الواقعة جنوب وجنوب شرقي تركيا.

وفي السياق نفسه، وصل إلى مدينتي “قرق خان” و”خاصة” بولاية هاتاي التركية رتل عسكري مؤلف من 80 مدرعة، كانت قد جاءت من مختلف الثكنات العسكرية، واتجه الرتل نحو ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد، بعد وصوله بوقت قصير إلى هاتاي.

كما أرسلت القوات المسلحة التركية مساء أمس الاثنين تعزيزات تضمّ قوات خاصة وناقلات جندٍ ومدرعات عسكرية، والتي توجّهت بدورها إلى الحدود السورية عبر ولاية كليس.

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأناضول التركية: إنّ “التعزيزات أرسلت بهدف تقوية الوحدات العسكرية المتمركزة على حدود سوريا”.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع التركية إنّ “القوات المسلحة لن تتسامح إطلاقاً مع إنشاء ممر إرهابي على حدود تركيا، وإنّها استكملت كافة الاستعدادات من أجل العملية بشرق الفرات”.

حيث جاء ذلك في بيانٍ نشرته وزارة الدفاع التركية ليلة الاثنين – الثلاثاء عبر حسابها في موقع تويتر، مشيرةً إلى أنّ “إقامة المنطقة الآمنة هو ضرورة للمساهمة في الاستقرار والسلام بالمنطقة، وحتى يتمكّن السوريون من العيش في أجواء آمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى