بالفيديو.. فرارُ امرأةٍ داعشيةٍ من قبضةِ وحداتِ حمايةِ الشعبِ الكرديةِ الانفصاليةِ في الحسكةِ

تداولت وسائلُ إعلامٍ محلية خبراً مفادُه أنّ امرأة تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي قد هربت يوم أمس الاثنين برفقة ابنتها من ﺍﻟﻤﺸﻔﻰ الوطني في مدينة ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻴﺔ الواقعة تحت سيطرة ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية في ﺷﻤﺎلي ﺍﻟﺤﺴﻜﺔ.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنّ الأجهزة الأمنية التابعة لما تسمى “الإدارة الذاتية” قد استنفرت عناصرُها على إثر الحادثة بغيةَ القبضِ عليها، موضحةً أنّ المرأة التي هربت من المشفى هي ﻣﻦ ﻗﺎﻃﻨﻲ ﻣﺨﻴﻢ “ﺭﻭﺝ آفا” الواقع ﺑﺮﻳﻒ مدينة ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻴﺔ.

كما تداولت وسائل الإعلام المحلية مقطع فيديو قد تمّ التقاطُه بواسطة كاميرات المراقبة داخل المشفى للحظة خروج المرأة من باب المشفى وهي تحمل ابنتها.

حيث يبيّن المقطعُ انتظارَ أحدِ الأشخاص للمرأة خارجَ المشفى، وفورَ وصولِها إليه أخذ منها الطفلةَ، وصعدت معه على دراجة نارية وغادرا المكانَ فوراً.

يشار إلى أنّ المخيمات المنتشرة في ريف الحسكة ومناطق من الرقة الخاضعة لسيطرة ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية، باتت تعرف باسم “مخيمات الموت”، وذلك نظراً للظروف السيّئةِ التي يعيشها قاطنوها.

وكانت قد نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول كردي (لم تذكر اسمه)، قوله: “إنَّ 800 من مقاتلي تنظيم داعش في الأسر، بالإضافة إلى 1500 من أطفالهم و700 من زوجاتهم”، حيث وصفهم بـ “القنبلة الموقوتة وأنّه بإمكانهم الهربُ في حالِ نُفّذ أيُّ هجوم”.

وذكر أنَّ عناصرَ التنظيم وعائلاتهم الأسرى لدى ميليشيات “قسد”، يتزايدون بشكلٍ يومي، في محاولةٍ للضغط على التحالف للإبقاء على جزء من قوّاته بعد الانتهاء من العمليات العسكرية، ومشيراً إلى أنَّ ميليشيات “قسد” لا يمكنُ أن تتحمّلَ المسؤولية وحدها، وأنّ عدد السجون غير كافٍ لكلِّ هؤلاء المسلحين من “داعش” وعائلاتهم.

ويذكر أنّ منظمة الصحة العالمية كانت قد وثّقت في تقرير صدرَ عنها مؤخراً وفاةَ أكثرَ من 70 نازحاً داخل مخيم الهول جنوب مدينة الحسكة الذي تديره ميليشيات وحدات الحماية، حيث تحتجز تلك الميليشيات الآلاف من المدنيين ضمن مخيمات أنشأتها على عجلٍ بالقربِ من مدن الرقة والحسكة ودير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى