بالفيديو .. قناةُ “LBCI” تفاجِئُ السياسيينَ اللبنانيينَ بقرارٍ صادمٍ

أعلنت المؤسسة اللبنانية للإرسال أنترناسيونال “LBCI”، أمس الجمعة، عن قرار مفاجئ وصادم للمسؤولين والقادة السياسيين في لبنان عقبَ انفجار بيروت.

فقد قرّرت القناة اللبنانية اعتباراً من يوم الجمعة ،وقفَ النقلِ المباشر للخطابات والمؤتمرات والدردشات والبيانات.

وكان من المفترض أنْ تنقلَ “LBCI” مباشرة على الساعة الرابعة من يوم الجمعة الحديث بين الرئيس اللبناني العماد ميشال عون والصحفيين بمقرّ الرئاسة بقصر بعبدا، وأنّ تنقل في الخامسة والنصف كلمة “حسن نصر الله” زعيم ميليشيا “حزب الله”.

وقالت القناة في بيان مصوّر “لأنّ ما بعد 4 آب ليس كما قبل.. لأنّ ما بعد الزلزال ليس كما قبله.. لأنّ إهمالكم وتخاذلَكم هو أحدُ الأسباب الرئيسية لِما وصلنا إليه.. لأنّه بعد 4 آب المطلوب “فعل وليس حكي”.. إنجازات وليست خطاباتٍ.. أعمال وليست أقوالا ً”.

وأضافت “لا خطابات ومؤتمرات ودردشات وبيانات مباشرة من اليوم: تَغيِّروا لنٌغيِّر.. دعوا إنجازاتكم تتحدّث عنكم.. ولا تُلهوا الناس في الحكي..”.

وختمت القناة البيان مخاطبة الناس, قائلة, “فِيمَ تنتظرون خطابات زعمائكم على أحرّ من الجمر.. هناك أمهات ينتظرن عودة أبنائهن على أحرّ من الردم.. الأولوية لهنَّ وليست لكم”.

ويتصاعد الغضب في الوقت ضدّ المسؤولين والقادة السياسيين في لبنان عقبَ انفجار بيروت الثلاثاء الماضي والذي أدّى إلى مقتل ما لا يقلّ عن 159 شخصاً وإصابة 5 آلاف آخرين، فضلاً عن تشريد 300 ألف بسبب حجم الدمار الهائل الناجم عن التفجير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى