بتهمةِ “التخابرِ مع جهاتٍ أجنبيّةٍ، ميليشيا قسدٍ”تعتقلُ عدداً من السوريينَ في الرقةِ

قامت ميليشيا “قسد” فجرَ اليوم الخميس بشنِّ حملة دهمٍ واعتقال في مدينة الرقة شرقي سورية طالت أشخاصاً قدِموا من تركيا للمدينة بهدف الزيارة، بحجّة التخابر مع جهات أجنبيّة، ترافقت مع قطع الاتصالات والإنترنت عن المدينة.
ونقل موقع تلفزيون سوريا عن مصدر مطّلع أنّه في تمام الساعة الثانية فجراً بدأت الوحدات حملة أمنيّة شملت 4 أحياء في المدينة اعتقلت خلالها 28 شاباً و3 سيدات بتهم التخابر مع جهات خارجية(الجيش الوطني السوري، الاستخبارات التركية)، بينهم 16 شخصاً قدموا إلى مدينة الرقة من تركيا للزيارة.
وأكّد المصدر أنَّ الأحياء التي شهدت الاعتقالات هي: “الدرعية، المشلب، الحرامية، البدو” حيث جرت المداهمة لعدّة منازل، ليتمَّ نقلُهم للتحقيق في سجن “الأحداث سابقاً”، مضيفاً أنَّه وفورَ انتهاء الحملة في الساعة الرابعة فجراً عادت الاتصالات وخدمة الإنترنت للمنازل.

وسبق أنْ اعتقلت ميليشيا (قسد)، منتصفَ الشهر الماضي، 8 شبّان عند قرية “التروازية” – على الطريق الدولي (حلب – الحسكة) شمالَ شرقي الرقة، في أثناء محاولتهم العبورَ باتجاه مناطق سيطرة الجيش الوطني، وخلال تفتيشهم أخذت الكمالك (بطاقة حماية مؤقّتة تصدرها الحكومة التركية للاجئين السوريين على أراضيها) كما أتلفت وثائقَ إجازاتهم، قبلَ أنْ تعتقلهم وتزجّهم في سجن “الأمن العام” بمدينة عين عيسى شمالي الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى