برلمانيٌّ تركيٌّ الأسدُ يحقدُ على الرئيسِ التركي من دوافعَ شخصيّةٍ

قالّ عضو البرلمان التركي، أوزتورك يلماز أمس الثلاثاء، ردّاً على تصريحات رأس النظام بشار الأسد، حول استخدام الرئيس التركي أردوغان، ما وصفهم “إرهابيين” من سوريا والدول الأخرى في النزاع بمنطقة “قره باغ” في أذربيجان.

واشار يلماز، في تصريح صحفي لوكالة نوفوستي الروسية، “أنّ الأسد لديه كراهية شخصية لأردوغان، ويريد أنْ يُلحقَ به الأذى في كلِّ أنحاء تركيا”، مشيراً أنّ تصريحات الأسد لا قيمة لها، وهي أداة دعاية لا أكثر.

وأكّد البرلماني التركي، أنَّ بلاده لها حقوقها ومصالحها في أذربيجان وشرق المتوسط.

وكان قد صرّح بشار الأسد، أمس الثلاثاء، أنّ تركيا تستخدم الإرهابيين من سوريا ودول أخرى في المعارك التي تشهدها منطقة قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا.

واتهم الأسد في حوار أيضاً مع وكالة “نوفوستي” الروسية، الرئيسَ التركي، رجبَ طيّب أردوغان بدعم التنظيمات الإرهابية في كلٍّ من سوريا وليبيا، وكذلك بالوقوف وراء تصعيد الصراع في قره باغ.

وسبق أنْ نفت السلطات الجورجية، السبت الماضي، نقلَ مقاتلين سوريين من تركيا إلى أذربيجان عبْرَ أراضيها، مؤكّدة أيضاً أنّها أغلقت حدودها أمام عبورَ الشاحنات العسكرية إلى أرمينيا وأذربيجان.

وكانت نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن سفير أرمينيا لدى روسيا، فاردان تاجانيان، قوله إنّ تركيا نقلت نحو أربعة آلاف مقاتل من شمال سوريا إلى أذربيجان.

ونسبت وكالةُ الإعلام الروسية إلى السفير قوله إنّ المقاتلين يشاركون في القتال بالإقليم الواقع داخل أذربيجان لكنْ يديره الأرمن.

واتهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تركيا بإرسال 300 مقاتلٍ ممن أطلق عليهم “مجموعات جهادية” إلى أذربيجان واصفاً ذلك بتجاوز “الخط الأحمر”.

ولم يعلّقْ الجيش الوطني السوري على حقيقة إرسال مقاتلين إلى أذربيجان، كما نفتْ أذربيجان هذه التقارير والمزاعم الأرمينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى